منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحكومة توافق على توفير اعتمادات مالية عاجلة لـ “السكة الحديد” بقيمة 575 مليون جنيه


أعلن الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل موافقة الحكومة على توفير 575 مليون جنيه اعتمادات مالية عاجلة للهيئة القومية لسكك حديد مصر, وذلك لتطوير وإعادة هيكة قطاع الصيانة بالهيئة, بالإضافة إلى سداد دفعة من صفقة توريد 212 عربة مكيفة من مصنع سيماف.

أضاف عبد اللطيف خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر مجلس الوزراء أن المبلغ الذي وافقت الحكومة على توفيره يتكون من 300 مليون جنيه تم توجيهها لعمل عمرات لجرارات السكة الحديد, و170 مليونا للصيانة الدورية للعربات, إلى جانب سداد 105 مليون جنيه مستحقات متأخرة على هيئة السكة الحديد لشركة سمياف نظير عقد تصنيع وتوريد 212 عربة مكيفة.

وزير النقل: تمويل الهيئة بـ 15 مليار جنيه في شكل منح وقروض أغلبها من البنك الدولي

كشف عن توفير 15 مليار جنيه لهيئة السكة الحديد من أجل خطة التطوير العاجل على شكل منح وقروض, مضيفا أن تجديد الخطوط والإشارات يحتاج تمويلا ضخما يتم توفير أغلبه من البنك الدولي.

أشار وزير النقل إلى أنه تم طرح مناقصة لتطوير 150 مزلقانا سيتم البت فيها نهاية فبراير المقبل, وتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بتطوير 321 مزلقانا آخرين يتم الانتهاء من تطويرها أواخر 2013, لافتا إلى أن الوزارة في انتظار اعتماد تمويل تطوير 500 مزلقانا آخرين تم إضافتهم إلى خطة الهيئة لتطوير المزلقانات للعام الجاري.

ويجتمع اليوم الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل بالمحافظين الذيت تقع ضمن حيز محافظاتهم مزلقانات تحتاج إلى تطوير عاجل, لبحث كيفية تطويرها وإزالة الإشغالات الموجودة بها, حيث تحتاج العديد من المزلقانات إلى كباري وأنفاق لعبور المشاه والمركبات, منوها بأن تطوير تلك المزلقانات سيكون على نفقة المحافظات والمحليات.

أضاف أنه سيتم إعادة هيكلة قطاع الصيانة بالهيئة لأداء الدور المنوط به بفاعلية, كاشفا عن تشكيل لجنة من مهندسين مختصين من خارج هيئة السكك الحديدية تكون مهمتها الأولى مراقبة قطاع الصيانة وتقييم أدائه, حيث يعاني القطاع من الكثير من المشكلات, وأن صيانة العربات والجرارات تتم بدون أية رقابة ومجرد “حبر على ورق” على حد تعبيره.

لفت الوزير إلى أن عقدي توريد 212 عربة مكيفة و336 عربة عادية للهيئة يعد بمثابة تطوير 18% من أسطول القطارات الذي تهالك معظمه, والذي ستعمل الوزارة على تحديثه بالكامل.

كتب – إسلام عتريس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكة الحديد

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/01/16/316596