منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل النهري” تخاطب “التخطيط” بتوفير 32 مليون جنيه لاستكمال تطوير خط “القاهرة – أسوان”


خاطبت الهيئة العامة للنقل النهري وزارة التخطيط والتعاون الدولي بشأن توفير 32 مليون جنيه لاستكمال مشروع تطوير جزء من الخط الملاحي القاهرة – أسوان الذي تبلغ تكلفة تطويره حوالي 60 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري, حيث تنتظر الهيئة رد الوزارة خلال أيام.

كشف المهندس عادل مصطفى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة في تصريحات خاصة لـ “البورصة” عن وجود فائضا من تكلفة مشروع تطوير الخط الملاحي دمياط – القاهرة يقدر بحوالي 15 مليون جنيه, فقررت الهيئة تحويل المبلغ إلى مشروع تطوير الخط الملاحي القاهرة – أسوان لحين رد وزارة التخطيط بتوفير الـ 32 مليون جنيه, مشيرا إلى أن وزارة النقل لم تبت في أمر نقل الفائض بعد.

أضاف مصطفى أن سياسة الهيئة تعتمد على استغلال فائض المشروعات التي تم إنهاؤها, وعدم مخاطبة وزارة المالية إلا بعد انتهاء الفائض الذي يوجد لديها من تلك المشروعات, لافتا إلى أنه سيتم إعادة طرح مسافات في الخط الملاحي دمياط – القاهرة لتطويرها من خلال مناقصات سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

على صعيد منفصل تجمهر العديد من أهالي قرية نكلا التابعة لمركز القناطر أمام كوبري القرية المتحرك فوق مجرى النيل مطالبين بضرورة إنشاء كوبري ثابت “غير متحرك” لكثرة أعطال الأول, والذي تعاقدت الهيئة بشأنه مع مكتب استشاري لإصلاحه وتوفير معدية للعمل على مدار 24 ساعة لخدمة الأهالي مجانا بتكلفة مليون و500 ألف جنيه, إلا أنهم رفضوا هذا المقترح.

ومن جانبها رفضت هيئة النقل النهري طلب الأهالي بعمل الكوبري الثابت نظرا لأنه سيمنع الملاحة النهرية من العبور, وأضاف المهندس عادل مصطفى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة باستحالة بناء كوبري غير متحرك لأنه سيوقف حركة البوارج النيلية من العبور أسفله.

كتب – إسلام عتريس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القاهرة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/01/17/318405