efghermes.com efghermes.com efghermes.com

البلاستيك تعلن بدء الدراسة في معهدها بالعباسية سبتمبر المقبل

موضوعات متعلقة

تفتتح شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات معهد البلاستيك بالعباسية خلال  سبتمبر المقبل للعام الدراسي 2013-2014
قال خالد ابو المكارم ، رئيس الشعبة ، ان ذلك المعهد تطوير لمنظومة التعليم الفني و التدريب المهني في صناعة البلاستيك  ولخدمة نحو 520 الف عامل و2160 مصنع مسجل لدي وزارة الصناعة
 اضاف ان اجمالي تكلفة انشاء المعهد بلغت 15 مليون جنيه ،  بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتمويل المعدات اللازمة لتدريب الدارسين، وفقا لبروتوكول تعاون،  حيث أبدت الوزارة الاستعداد التام للمشاركة في تاسيس المعهد.
اضاف ابو المكارم أن المعهد سيكون نقلة حقيقة في مجال التعليم والتدريب والتأهيل، للعمل بالسوق المصرية باعتماده على مناهج تدريس متطورة تم إعدادها بالتعاون مع المنشآت الصناعية، لتكون مواكبة لمتطلبات السوق.
في السياق ذاته قال ابراهيم عبده  عضو الشعبة ، انه كان مفترض بدء الدراسة بالمعهد خلال العام الدراسي 2012 -2013 ، الاان الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد حالت دون افتتاحه .
في السياق ذاته اقترح د. شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية  عمل روشته فنية متخصصة تتضمن مقترحات أصحاب المنشآت بقطاع الصناعات الكيماوية، باعتبارها الأكثر قدرة على تحديد أفضل أساليب التدريب، واحتياجات السوق، ورفعها إلى السيد وزير الصناعة والتجارة الخارجية لدعم هذا الاتجاه.
اضاف الجبلي ان التعليم الفني يعاني من ضعف المستوى، وعدم القدرة على تلبية احتياجات سوق العمل، نتيجة للمناهج القديمة وعدم توافر المعامل الفنية الحديثة داخل المنشآت التعليمية، والانفصال التام عن المنشآت الصناعية القادرة على دعم هذه المدارس بالمعدات ومناهج التدريب، فضلا عن إتاحة فرص العمل للخريجين المؤهلين.
 
نهال منير

موضوعات متعلقة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.