منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الخط الملاحى «PIL» يهدد بوقف التعامل مع ميناء العين السخنة


هدد الخط الملاحى العالمى «PIL» التابع لدولة سنغافورة بإلغاء تعامله نهائياً ووقف جميع سفنه المتجهة إلى ميناء العين السخنة الذى يعانى توقفاً تاماً إثر اعتصام حوالى 1000 عامل تابعين لشركة الخدمات «بلاتينيوم» منذ حوالى أسبوعين وغلق جميع منافذ الميناء، ما تسبب فى تعطيل حركة تداول الحاويات ونشاط الكشف عليها.

كشف على موسى، مدير اللوجيستيات بشركة موانئ دبى العالمية صاحبة حق تشغيل وإدارة محطة الحاويات بميناء «السخنة» فى تصريحات لـ «البورصة» عن ان الشركة تلقت فى الأيام الأخيرة عدة إخطارات من خطوط ملاحية تطلب فيها إنهاء التعاقد مع الشركة – أبرزها الخط الملاحى الدولى «PIL».

أضاف موسى ان تصاعد سقف مطالب عمال «بلاتينيوم» أصبح خارج سيطرة شركة موانئ دبى نهائياً، حيث أفاد بأن العمال طلبوا – أمس – من الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن تتعاقد هى مع شركات الخدمات الخمس التى تعاقدت معها «موانئ دبى» وتكون جميع معاملاتها المالية مع الهيئة، مؤكداً ان الشركة مازالت متمسكة بالحل السلمى للأزمة .

يأتى هذا فيما تتواصل خسائر شركة موانئ دبى والشركات الملاحية العاملة فى ميناء السخنة والتى وصلت إلى حوالى 270 مليون دولار، فيما قفزت خسائر الدولة جراء استمرار توقف حركة الميناء لقرابة أسبوعين حوالى 225 مليون جنيه.

كانت جلسة مفاوضات عقدت أمس الأول بميناء العين السخنة ضمت جميع الأطراف المتضررة من الأزمة، ولكنها فشلت فى التوصل إلى حل للأزمة مع استمرار تمسك عمال شركة «بلاتينيوم» بالتعيين فى شركة موانئ دبى العالمية بعقد لمدة 5 سنوات مع تعهد الشركة بعدم فصلهم إلا بعد انقضاء مدة عقودهم، بالإضافة إلى زيادة بدلات التغذية والمخاطر، وهو ما رفضته «موانئ دبى».

كتب – إسلام عتريس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/02/14/359093