منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




141 مليون جنيه أعمالاً إضافية بالخط الثالث للمترو


وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور هشام قنديل، على التعاقد بالأمر المباشر مع تحالف اتحاد الشركات الفرنسية ـ المصرية لتنفيذ البنود المستجدة لعقد المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بتكلفة 141 مليوناً و187 ألفا و504 جنيهات.

جاءت موافقة الحكومة بإقرار إسناد الأعمال الإضافية لاتحاد الشركات الفرنسية بالأمر المباشر استناداً للمادة 78 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 والتى تنص على أنه للجهة الإدارية تعديل كميات أو حجم عقودها بالزيادة أو النقص فى حدود 25% بذات الشروط والأسعار نظراً لعدم احتمال إجراء مناقصة لضمان إنهاء المشروع فى موعده المحدد فضلا عن أنه لا يمكن تكليف شركة أخرى بتنفيذ تلك الأعمال للضرورة الفنية التى يستلزم تنفيذها بمعرفة ذات الشركة المنفذة.

وتشمل البنود المستجدة تعديل التصميم الإنشائى للمحطات النفقية بإضافة أعمدة داخلية تنفذ بطريقة الحوائط اللوحية، بالإضافة إلى توريد وتركيب طبقة من البويسترين أسفل بلاط أرضية محطة «المعرض» بسمك 60 سم.

يذكر أن تحالف شركات المقاولون العرب وOCI وشركة «فينس» الفرنسية يقوم بتنفيذ الأعمال المدنية، وتحالف شركتى «الستوم» و«الكاتيل» وOCI المصرية ينفذ الإشارات والتحكم والاتصالات.

كتب ـ أحمد المصرى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/02/19/361725