efghermes.com efghermes.com efghermes.com

3 خطوط ملاحية تهدد بتحويل مسارات سفنها من”شرق بورسعيد” إلى “إيلات”

موضوعات متعلقة

هددت أكبر 3 خطوط ملاحية في مجال النقل البحري “CMA-CGM” الفرنسي و”COSCO” الصيني و”MAERSK LINE” الدنماركي شركة قناة السويس لتداول الحاويات صاحبة امتياز تشغيل وإدارة ميناء شرق بورسعيد بتحويل خطوط سفنها إلى موانئ بشمال وشرق البحر المتوسط ومن ضمنها إسرائيل نظرا لتوقف حركة الشحن والتفريغ بالميناء بشكل كامل لمدة 4 أيام.

كشف المهندس عبد الخالق عياد رئيس مجلس إدارة شركة “قناة السويس للحاويات” في تصريحات خاصة لـ “البورصة” أن الشركة استقبلت فاكسات رسمية من إدارات الخطوط الملاحية الثلاثة تحذر فيها الشركة من استمرار توقف حركة تداول الحاويات, مضيفا أن الخطوط الملاحية أعطت مجلس الإدارة مهلة تنتهي يوم الخميس المقبل لحل الأزمة وإلا فإنها ستوجه سفنها إلى موانئ أخرى بالبحر المتوسط.

أوضح عياد أن هناك حوالي 20 سفينة بالغاطس الخارجي لميناء شرق بورسعيد بدأ بعضها بتحويل مساره بالفعل إلى موانئ أخرى بـ “المتوسط” منها ميناء “إيلات” الإسرائيلي, مشيرا إلى أن خسائر “قناة السويس للحاويات” وهيئة موانئ بورسعيد ارتفعت إلى 3 ملايين دولار نتيجة توقف شحن وتفريغ الحاويات خلال الأربعة أيام الأخيرة.

لفت إلى أن 4 أوناش, من إجمالي 18 ونش تعمل في شحن وتفريغ الحاويات من وإلى السفن, بدأت في العمل أمس, وأن محطة الحاويات لا تعمل إلا بربع طاقة عملها فقط.

من جهته قال اللواء أحمد نجيب شرف رئيس هيئة موانئ بورسعيد لـ “البورصة” أن  أيا من الخطوط الملاحية لم تغير وجهتها من ميناء شرق بورسعيد إلى الموانئ الأخرى بالبحر المتوسط حتى الآن, مشيرا إلى أن ما تم فقط هو تحويل عدد من السفن مساراتها وليس خطوطا ملاحية.

أشار شرف إلى أنه فى حالة استمرار فى حالة قطع الأهالى للطرق المؤدية إلى ميناء “شرق” وعدم قدرة عمال الميناء على الوصول إلى عملهم ما يؤدي إلى توقف حركة الميناء وعزوف الخطوط الملاحية عن الذهاب إلى الميناء

اسلام عتريس ورحاب صابر

 

موضوعات متعلقة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.