منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السياحة والفنادق ” تطلق مبادرة لدعم استكمال الاعمال الانشائية بالمتحف الكبير بدولار من كل سائح


الانتهاء من 7% من المرحلة الثالثة ..والدولة ملزمة بتوفير400 مليون دولار

تطلق وزارة السياحة اليوم مبادرة لدعم استكمال الاعمال الانشائية للمتتحف المصرى الكبير بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية بتحصيل دولار من كل سائح لصالح المتحف.

قال الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن المؤتمر يستهدف إطلاق مبادرة دعم من قبل الفنادق المصرية بتحصيل دولار عن كل ليلة سياحية يقضيها السائح وبحد أقصى 7 دولار خلال مدة اقامته مشيرا إلى أن المبادرة تم تعميمها بجميع المناطق السياحية على مستوى الجمهورية .

وأضاف الزيات المبادرة تتم عبر بروتوكول التعاون بين وزارة السياحة ووزارة الآثار والاتحاد المصرى للغرف السياحية مشيرا إلى أن المتحف بحاجة 450 مليون دولار أمريكى للانتهاء منه خلال 2015 .

ويرى الزيات أن قطاع الفنادق والآثار يتشاركان العمل السياحى مشيرا إلى أن حصيلة المبادرة تتوقف على ارتفاع عدد الوافدين لمصر ومشاركتهم فى المساهمة تمويل تكاليف انشاء المتحف الكبير والذى يعد من أكبر المتاحف العالمية .

ويعقد وزيرا السياحة هشام زعزوع والدولة لشئون الآثار الدكتور محمد ابراهيم مؤتمرا صحفيا بالمتحف الكبير غدا لدعم تمويل استكمال الاعمال الإنشائية بالمتحف

من ناحيته قال وجيه حنا المستشار الهندسى لمشروع المتحف الكبير بوزارة الآثار أنه تم تنفيذ 7% من المرحلة الثالثة والتى يتم الانتهاء منها فى يوليو 2015 بتكلفة استثمارية 800 مليون دولار توفر مؤسسة الجايكا اليابانية 50% منه عبر قرض بسيط الفائدة وتلتزم الحكومة المصرية بتوفير الباقى .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/04/03/386805