منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



زعزوع : أوقفت الرحلات من طهران بيدي لا بيد إيران


قال وزير السياحة هشام زعزوع ، إن قرار وقف الرحلات السياحية الوافدة من إيران يمتد حتي منتصف يونيو المقبل لمراجعة برامج الرحلات المتفق عليها من الجانب الإيراني، مشيراً إلي انه سينتهز الفرصة لمناقشة السياحة الإيرانية مع القوي السياسية المختلفة لتحقيق توافق حول عودة الرحلات.

وقال زعزوع لـ«البورصة»: «أوقفت الرحلات حتي لا يوقفها الجانب الإيراني ويكون القرار بيدي لا بيد عمرو» ـ علي حد قول الوزير ـ مشيراً إلي ان الأوضاع الداخلية ومحاصرة القائم بأعمال السفير الإيراني سبب رئيسي في قرار الوقف، لافتاً إلي ان هذا لا يعني إلغاء للسياحة الإيرانية لزيارة مصر ولكنه وقف مؤقت وستعود الرحلات منتصف يونيو المقبل وأضاف أن الأوضاع الحالية والانفلات الأمني «مقلق للغاية» علي حركة السياحة الدولية الوافدة لمصر، مشيراً إلي انه ينتظر التقارير التي ترسلها المكاتب الخارجية لهيئة التنشيط السياحي بالأسواق السياحية الكبري.

وأضاف أن الوزارة رغم هذه الأحداث سوف تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة حملة للتسويق السياحي في البلدان العربية بالخليج العربي عبر التسويق الالكتروني لرفع حصة السوق المصري منه خلال العام الجاري، موضحاً ان الوزارة تستهدف 3 ملايين سائح عربي في 2013.

وقال إن السائح الإيراني يتجاوز معدل انفاقه 150 دولاراً في الليلة الواحدة إلي جانب ارتفاع متوسط الإقامة مقارنة بأعلي متوسط انفاق وصل إليه السائح العام الماضي كان 119 دولاراً من دول مجموعة البريكس.

وقال: «بتوقف الرحلات الإيرانية والتحذيرات الأمريكية لوافديها لمصر تكون السياحة قد دخلت نفقاً مظلماً لا ضوء في نهايته.

وتوقع المصدر اجتماعاً بين وزير السياحة هشام زعزوع والتيارات السلفية خاصة حزب النور لمناقشة رفضها للسياحة الإيرانية، مشيراً إلي ان الوزير أكد انه سيناقش الأمور مع بعض قيادات حزب النور.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة ايران

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/04/08/390658