منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





زعزوع: مشروع إحياء مسار آل البيت غير مدرج فى أجندة السياحة المرحلة الراهنة


أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن مشروع إحياء مسار آل البيت غير مدرج على أجندة السياحة مشيرا إلى أنه ليس من أولويات الوقت الحالى وأنه لايوجد بخطة الوزارة سواء القصيرة أو طويلة الأجل.
وبدأ مشروع آل البيت فى عهد وزير السياحة الأسبق الدكتور ممدوح البلتاجى وكان يهدف إلى رفع الكفاءة والارتقاء بهذه المناطق كمنتج سياحى يستطيع جذب شريحة كبيرة من السائحين على غرار مشروع تطوير منطقة مصر القديمة الذى لاقى حين تنفيذه نجاحا كبيرا كمنتج سياحى مصرى جديد حيث تم فى إطار مشروع “مسار العائلة المقدسة”.
وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية وعدد من وسائل الاعلام أن هشام زعزوع وزير السياحة أن وزارته تعيد النظر فى مشروع إحياء مسار آل البيت.
وقالت وزارة السياحة أنها تستهدف 130 الف وافد ايرانى خلال العام الجارى عبر 60 رحلة اسبوعيا ل3 مقاصد داخلية باستثناء المناطق الدينية فى القاهرة والتى تثير غضب التيار السلفى وتخوفا لديه من نشر التشيع فى المجتمع المصرى.
وبلغ عدد الوافدين خلال الرحلة الاولى التى قامت أول رحلة سياحية وافدة من ايران لمصر بداية ابريل الجارى 47 سائحا زاروا خلالها المناطق الاثرية بالاقصر وأسوان بالاضافة إلى زيارات لمنطقة الاهرامات السياحية بالجيزة بحسب تأكيدات مصدر بوزارة السياحة
كان وزير السياحة قد اوقف الرحلات السياحية الوافدة من ايران حتى منتصف يونيو المقبل نتيجة رفض التيار السلفى للسياحة الايرانية ومحاصرتهم لمنزل القائم بأعمال السفير الايرانى بداية ابريل الجارى ما نتج عنه وقف إيران توافد مواطنيها لمصر لمدة 45 يوما لاستقرار الاوضاع الامنية

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: وزير السياحة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/04/15/394389