منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





شركات عالمية لإدارة الفنادق تدرس الانسحاب من منطقة طابا نوبيع عقب تفجيرات “إيلات”


132 الف اسرائيلى خلال 2012 ..بمتوسط انفاق 115 دولار للافراد و85 للمجموعات

 

هددت شركات عالمية لإدارة الفنادق بمناطق طابا ونوبيع الشركات المالكة بالانسحاب من إدارة المنشآت مالم يتم الاستجابة لمطالبها برفع نصيبها من حصص التشغيل فى ظل الظروف التى تتعرض لها المنطقة

 كشف مصدر سياحى بارز بجنوب سيناء أن الشركات تتخوف من تأثير تفجيرات مدينة إيلات اليوم على حركة التوافد السياحى على منطقتى طابا ونوبيع.

ورفض المصدر الافصاح عن اسماء شركات الادارة التى تنوى الانسحاب من المنطقة مكتفيا بالقول” سيكون لذلك تأثيرات سلبية على السياحة بمصر إلا أن الدولة يجب عليها التحرك لمنع انهيار القطاع”

ويبلغ عدد المشروعات  التى تحت التنفيذ بالمنطقة  45مشروعا على مساحة 3.8مليون متر مربع بتكلفة استثمارية 4 مليار جنيه  تنتظر التمويل  60% منها فى المرحلة الاولى من الاعمال الانشائية .

وحسب المصدر يبلغ إجمالى المشروعات العاملة بالمنطقة 37مشروعا منها 12مشروع فئة 3نجوم و7مشروعات فئة 4نجوم و9مشروعات فئة 5نجوم و9مشروعات مخيمات بدوية مشيرا ان  الطاقة الفندقية العاملة  للمشروعات 5.8ألاف غرفة بتكلفة استثمارية 1.2مليار جنيه

وقال هانى جاويش عضو جمعية مستثمرى نوبيع طابا أن الاشغالات بالمنطقة لا تتجاوز ال30% فى بعض فنادق طابا فئة ال5 نجوم فى حين لا تتجاوز ال10% فى نوبيع مشيرا إلى أن بعض شركات الادارة العالمية تدرس الانسحاب من المنطقة بسبب حساسيتها السياسية .

وأكد أن غالبية الفنادق تعمل ب40% من طاقتها الاستيعابية منذ عامين وتعمل حتى الوقت الحالى خوفا من الغلق وسرقة محتويات الفنادق فى ظل الاوضاع الامنية المضطربة .

ويرى جاويش أن السياحة الاسرائلية الوافدة عبر منفذ ايلات طابا ضئيلة للغاية وغالبيتها لا ينطبق عليه وصف سائح لكونه وافد يقوم بالسياحة الدولية فى عدة دول ولايقيم أكثر من ليلة وهو خلافا للنمط السياحى المعروف فى جنوب سيناء وهو سياحة الاقامة على الاقل لمدة تتراوح بين 5  الى 7 ليال .

وقالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة ورئيس وحدة الحسابات القومية بوزارة السياحة أن الوافدين الاسرائيليون لمصر خلال العام الماضى 132 الف سائح مشيرة إلى أن انفاقهم لسياحة الافراد 115 دولار للفرد فى الليلة و58 دولار للفرد فى سياحة المجموعات .

وبحسب مدير وحدة الحسابات القومية بوزارة السياحة يغلب على السياحة الاسرائلية سياحة المجموعات متدنية الانفاق مقارنة بمتوسط انفاق للسائح العادى خلال العام الماضى 72.3 دولار فى الليلة .

وقال هشام على رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء أن التوترات الموجودة بالمنطقة سببها سياسى ولا يجب أن تدخل السياحة فى التوترات السياسية على حد قوله مشيرا إلى أن الاشغالات بشرم الشيخ خلال الاسبوع الجارى تتجاوز 65% .

وتوقع على انخفاض الاشغالات عقب أعياد الربيع ل40% وذلك لعودة الوفود السياحية لبلدانهم والمصريين مع ارتفاعها مرة أخرى مع توافد سوق شرق أوربا بداية من الصيف .

وفقا لرئيس جمعية المستثمرين السياحيين ” لا يجب أن نسبق التحقيقات الخاصة بتحديد انطلاق الصواريخ إلا أنه حال اثبات أن انطلاق الصواريخ من سيناء سيكون لذلك بالتأكيد أثارا سلبية على التوافد السياحى لمصر”

وتستحوذ جنوب سيناء على أكثر من 35% من الطاقة الفندقية العاملة بمصر والتى تبلغ 225 الف غرفة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: طابا

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/04/17/395800