منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ملياردير روسي يملك اكبر ثروة في بريطانيا


تصدر الملياردير الروسي اليشر عثمانوف القائمة السنوية لاغنى الاغنياء في بريطانيا التي تعدها صحيفة “صنداي تايمز” مع ثورة تقدر ب13,3 مليار جنيه استرليني (20,3 مليار دولار).

ويملك الملياردير الروسي (59 عاما) الذي بدأ مسيرته المهنية بصنع الاكياس البلاستيكية، شركة “ميتالونفست” للتعدين اكبر منتج للحديد وحوالى 30 % من نادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم.

ويملك ايضا اسهما في شركة “مايل.رو” اهم مجموعة انترنت روسية فضلا عن حصة كبيرة في لندن وموسكو في مشغل “ميغافون” لخدمة الهواتف المحمولة.

وتراجع “ملك الفولاذ” الهندي لاكشمي ميتال الذي بقي لثماني سنوات متصدرا لهذه القائمة، الى المرتبة الرابعة مع ثورة تقدر بعشرة مليارات جنيه استرليني في مقابل 12,7 مليارا في 2012.

وفي المرتبة الثانية من التصنيف حل لن بلافاتنيك مالك شركة “وارنر ميوزيك” الذي زادت ثروته بشكل كبير من 3,4 مليارات العام 2012 الى 11 مليارا هذه السنة.

فقد باع صاحب الامبراطورية الاعلامية من اصل روسي والذي بات يحمل الجنسية الاميركية، في اذار/مارس حصته في الشركة الروسية العملاقة للنفط والغاز “تي ان كاي-بي بي” بملياري جنيه استرليني.

وقد حل في المرتبة الثالثة الشقيقان سري وغوبي هيندوجا مالكا الشركة الدولية هيندوجا غروب مع ثورة تقدر ب10,6 مليارات جنيه استرليني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بريطانيا

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/04/21/397539