منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل يطالب بتعديل عقد الشركة “الوطنية” و”السكة الحديد” لتحسن الخدمات وتقديمها باسعار مخفضة


عقد  امس اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة الوطنية لادارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية برئاسة  الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل والدكتور رجب موسى مساعد الوزير والمهندس حسين زكريا رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر والدكتور محمد حسين عبد العزيز رئيس مجلس ادارة الشركة وأعضاء الجمعية العامة حيث تم مناقشة تقرير مجلس الادارة على نشاط  الشركة  فى الفترة المنتهية 31/12/2013 وكذلك استعراض الموقف المالى للشركة..

وخلال الاجتماع أكد عبد اللطيف أن الوزارة تعمل على دفع العمل بالشركة خلال الفترة القادمة وذلك من خلال تحديد العقبات التى تعترض منظومة العمل بها والعمل على حلها والتغلب عليها من أجل أن تحقق الشركة الهدف المنشود منها وتقديم خدمة أفضل للجمهور .

وأضاف الوزير ضرورة التزام الشركة بتقديم الميزانية للمراقب المالى والجهاز المركزى للمحاسبات فى المواعيد المحددة وإعادة صياغة العقد بين الشركة وهيئة السكك الحديدية بما يحقق الصالح العام  واعادة النظر فى تقليل التسعيرة للجمهور مع الارتفاع بمستوى الخدمة لتحقيق عائد مادى أكبر والاهتمام بالتسويق خارج نطاق السكك الحديدية لإنه من مصادر الدخل للشركة .

كذلك شدد الوزير على ضرورة الالتزام بالشفافية فى جميع الاجراءات التى تقوم بها الشركة من حيث التوظيف وابرام العقود المختلفة  .

ومن جانبه أكد الدكتور رجب موسى مساعد الوزير أنه على الرغم من خسارة الشركة خلال العام الماضى إلا أن البيانات تؤكد زيادة عدد المصريين الذين يستخدمون قطارات النوم حيث وصل إلى 61% من إجمالى ركاب عربات النوم الامر الذى يتطلب من الشركة تحسين الخدمة وخفض التسعيرة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية من أجل جذب المزيد من المواطنين إلى هذه الخدمة مع عدم إغفال أهمية زيادة الركاب الأجانب.

وأضاف الدكتور محمد حسين عبد العزيز رئيس الشركة أن سبب خسارة الشركة العام الماضى يرجع الى أن الايرادات تأثرت بالانفلات الأمنى والاحداث الجارية  وتدهور أحوال السياحة وظاهرة قطع خطوط السكك الحديدية .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/06/09/428535