منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” ابدأ”:الأعضاء يقتربون من الألف ووفد يزور هولندا لبحث مشروعات زراعية


قال اسامة فريد نائب رئيس جمعية ابدأ خلال ورشة العمل التي نظمتها الجمعية إن عدد أعضاء الجمعية إقترب من ألف عضو يمثلون جميع القطاعات بهدف تحسين بيئة ومناخ الإستثمار واستكمال مثلث التنمية بين الدولة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية.

أضاف ان الجمعية في الفترة الأخيرة عقدت الكثير من المؤتمرات وورش العمل مثل ورشة التعديلات الضريبية وورشة تحديات صناعة الدواجن في مصر التي خرجت بتوصيات هامة يستفيد منها صانع القرار.

قال أحمد الهضيبي رئيس لجنة الزراعة بجمعية ابدأ ان الجمعية ممثلة في لجنة الزراعة التقت وفداً من من القطاع الزراعي بوزارة الإقتصاد الهولندية لبحث مجالات العمل المشتركة، وطرح فرص الإستثمار المشتركة بين البلدين إلي جانب الإستفادة من الخبرات الهولندية في مجال الزراعة.

أضاف أن الوفد الهولندي وجه الدعوة بشكل رسمي للجنة الزراعة بالجمعية لزيارة امستردام للتعرف علي التجربة عن قرب والإتفاق علي الخطوات التي ستحقق المصلحة المشتركة بين الجانبين لافتاً إلي أن الزيارة ستكون قبل نهاية العام الحالي.

ذكر الهضيبي أن لجنة الزراعة بجمعية ابدأ تعمل الآن علي ورشة عمل عن إنتاج الألبان في مصر بحضور وزارات الصناعة والتموين والإستثمار، والجهات المعنية بالموضوع.

أشار إلي أن اللجنة أجرت مؤخراً تنسيقاً مع المكتب الإستشاري الفني بمحافظة كفر الشيخ بخصوص نية المحافظة إقامة 10 الآف فدان كمزارع سمكية، إلي جانب إتجاه المحافظة إلي إنشاء منطقة صناعية جديدة علي مساحة 4 الآف فدان مخصصة للصناعات الزراعية والغذائية.

لفت الهضيبي إلي أن اللجنة سوف تؤسس لجنة لمتابعة توصيات ورشة العمل التي أقامتها مؤخراً لمناقشة تحديات صناعة الدواجن في مصر وبحث سبل تنفيذها علي أن تتكون لجنة المتابعة من أعضاء بجمعية ابدأ وممثلين عن الوزارات المعنية واتحاد منجي الدواجن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/06/17/433097