منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعاون للبترول” تستعين بـ ” التمثيل التجارى ” للتوسع فى الأسواق الخارجية


نظم جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية ورشة عمل مع شركة التعاون للبترول ، لبحث أوضاع الشركة الحالية و آلية مساعدتها فى التوسع الخارجى .

قال أنور الصهجرتى رئيس جهاز التمثيل التجاري ، إن جهاز التمثيل التجاري يعد هيئة حكومية لا تهدف للربح و لها 75 مكتب حول العالم، في الإتحاد الأوربي وأسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، مضيفاً أن الجهاز يعمل لصالح جميع الشركات المصرية التي تعمل بالسوق الخارجي.

أضاف ان شركة التعاون للبترول هي شركة كبيرة في مجال تسويق المنتجات البترولية وأنها تسعي للإستفادة من تواجد مكاتب التمثيل التجاري المصرية بالخارج.

و قال إن الجهاز قام بالتواصل مع مكاتبه فى الخارج لمعرفة الآلية التي يمكن من خلالها تسويق منتجات شركة التعاون فى الخارج من خلال الإشتراك في المعارض المتخصصة، أو من خلال إرسال بعثات إلي الدول المختلفة من أجل التسويق للمنتج.

أشار إلي أن التعاون للبترول هي إحدي شركات القطاع العام وأنها كانت تصدر لأكثر من 20 دولة إلا أنها فقدت هذه الأسواق بسبب ظروف وطريقة العمل، مشيراً إلي أن شركات القطاع العام بها مشاكل كبيرة بسبب المديونيات والبيروقراطية.

قال عاصم عبد الغني رئيس مجلس إدرة شركة التعاون للبترول، إن الشركة تتواجد في السوق المصري منذ عام 1934ووصفها بأنها إحدي الشركات الوطنية التي تهتم في المقام الأول بخدمة الشعب المصري حتي ولو كان الربح قليلاً علي حد قوله.

أضاف ان الشركة تمتلك ألف محطة تموين في السوق المصرية بما يزيد عن ثلثي عدد محطات التموين المتواجدة في مصر، وأنه لا يمكن مقارنتها بشركة mobil التي لا تمتلك سوي 73 محطة.

ذكر أن الشركة بدأت منذ فترة في خطة للتوسع الأفقي سيتضح نتائجها بعد عامين، و انها توظف حاليا 11 ألف عامل في مختلف التخصصات، وأنها تمتلك ثلاثة مصانع لخلط وإنتاج الزيوت بالقاهرة والأسكندرية والسويس تعمل بطاقة إنتاجية 156ألف طن.

أشار إلي أن الشركة حصلت علي شهادة الأيزو 9001 عام 2008، وأنها تمتلك 75 مستودعاً رئيسي وفرعي علي مستوي الجمهورية وأن كل مستودع يضم عدد من التنكات المخصصة لجميع المنتجات البترولية.

علي صعيد النقل أوضح عبد الغ أن الشركة تمتلك 1545سيارة متنوعة ، و 787 فنطاس وتريلا وقاطرة.

ذكر أن الشركة لها تعمل في نشاط تموين السفن منذ عام 1960 وأنها من خللا ذلك النشاط دعمت القوات المسلحة في كثير من الأحيان، وأنها تمتلك 12 ناقلة بسعة تصل حتي 1600 طن، كما أن الشركة جاهزة لتموين سفن الملاحة الدولية علي مدار 24 ساعة حسب قوله.

أضاف رئيس شركة التعاون للبترول أن الشركة تغطي نحو 31% من نسبة مبيعات الزيوت البحرية في مصر، وأنها تعمل في نشاط الكيماويات منذ عام 1955 وأنها تقوم بتصنيع منتج للآفات الزراعية، إلي جانب عدداً من منتجات العناية المنزلية، وزيوت السيارات والمحركات، وزيوت المعدات الصناعية.

أشار إلي أن عدد عملاء الشركة حوالي 2000 عميل من بينهم القوات المسلحة وشركات القطاع العام.

في سياق متصل عرض المستشار التجاري يحي حليم خطة التمثيل التجاري للترويج للشركة عالميا من خلال استهداف نموذج المحطة المتطورة ، معتمداً علي تطوير شكل اللوجو للشركة، واستخدام وسائل التسويق الحديثة مثل الوسائل التكنولوجية عبر مواقع التسويق والتواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وياهو ويوتيوب.

ذكر حليم أنه في إطار التسويق الألكتروني للشركة يضع جهاز التمثيل التجاري في خطته العمل علي زيادة عدد المعجبين بصفحة الشركة علي فيس بوك حيث أن عددهم الآن 1531 فانز ، في الوقت الذي وصل عد معجبي صفحة شركة شل للبترول 3.9 مليون معجب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/06/18/434085