منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السودان يقترب من إقرارا إتفاقية ” النقل واستخدام الطرق” مع مصر


كشف يوسف أحمد يوسف رئيس الجانب السوداني لمجلس الأعمال المصري السوداني أن البرلمان السوداني علي وشك الإنتهاء من مناقشة “إتفاقية النقل واستخدام الطرق” التي تم توقيعها مؤخراً بين البلدين، وهي الإتفاقية التي تيسر حركة النقل بين مصر والسودان دون أية عوائق حسب يوسف.

ذكر أن الإتفاقية الجديدة سوف تسهل إنتقال المركبات والشاحنات بين الدولتين من الأسكندرية حتي أقصي مكان في دولة السودان الشمالية بدون أي تعقيدات إجرائية.

أضاف أن اللقاءات التي عقدها المجلس مؤخراً بجانبيه المصري والسوداني تهدف إلي العمل علي تسهيل الحركة التجارية بين البلدين من خلال حل مشكلة النقل وتيسير إجراءات العبورالتي ستكتمل مع إكتمال تشغيل الطريق الشرقي والغربي بين مصر والسودان.

أشار إلي أن المجلس منذ تأسيسه وضع أمامه رؤية محددة يسعي لتنفيذها منها أنه يسعي إلي زيادة صادرات اللحوم السودانية إلي مصر بنسبة 25% بنهاية العام،بالإضافة إلي زيادة صادرات الجلود للسوق المصرية.

أوضح أن المنطقة الحرة المزمع إقامتها بين مصر والسودان سوف تسهل مرور السلع المصرية إلي السودان ومنها إلي باقي الدول الأفريقية، كما انها تسمح بتبادل السلع دون جمارك.

في سياق متصل قال وائل شتات رئيس الجانب المصري للمجلس أن المجلس سوف يعقد إجتماع اللجنة التنفيذية يوم الأربعاء القادم لمناقشة الأهداف التي وضعتها اللجان الفرعية في إجتماعاتها السابقة.

أضاف أن مناقشة ميزانيات اللجنة التنفيذية واللجان الفرعية للمجلس ستكون ضمن أجندةالإجتماع القادم، إلي جانب مناقشة الإستعداد للقاء اللجنة الوزارية التي ستنعقد بحضور رئيسي مصر والسودان في الأسبوع الأول من يوليو القادم حسب شتات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2013/06/22/435786