منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ابدأ” تطلق أول برامجها لحوكمة الشركات بحضور عدد من الشركات العائلية


أطلقت الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ” ابدأ ” بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة ” cipe ” أول ورشة عمل من البرنامج التدريبي لحوكمة الشركات العائلية في 20 يونيو الجاري بمنطقة سهل حشيش بالغردقة.

وذكر بيان صادر عن الجمعية أن البرنامج سيتم تنفيذه خلال الفترة من يونيو 2013 إلي فبراير 2014 بمشاركة 25 رجل أعمال من أصحاب الشركات العائلية في مصر .

أضاف البيان أن البرنامج يهدف إلي تأهيل الشركات العائلية في مصر لتطبيق نظام الحوكمة خاصة أن معظم الشركات المصرية لا تطبق الحوكمة مما يجعل الشركات تنهار بحلول الجيل الثالث أو الرابع من العائلة المالكة.

أشار إلي أن الحوكمة تساعد الشركات علي فصل الملكية عن الإدارة وتجعلها تعمل بشكل مؤسسي بحيث لا تعتمد علي المالكين أو أشخاص بعينهم.

أضاف البيان أن البرنامج يتكون من 6 ورش عمل تتناول فيها التطبيق التنفيذي للحوكمة من خلال التعرف علي كيفية حوكمة الشركات العائلية، مجلس الإدارة، القيادة الإستراتيجية، الإدارة المالية والرقابة الداخلية، ومهارات القيادة.

تناولت ورشة العمل الأولي حسب البيان موضوعات هامة مثل أهمية الشركات العائلية وخصائصها، وجوانب القوة والضعف فيها، ومراحل النمو والفرص المتاحة لها، وعلاقة الملكية بالإدارة، والإفصاح والشفافية، وحملة الأسهم، ودستور العائلة.

جدير بالذكر أن عدداً من ممثلي الشركات العائلية في مصر حضروا ورشة العمل منهم أحمد أبو الوفا ” شركة زهرة كيميكالز ” ، ومحمد الرفاعي ” شركة حسب الرفاعي “، وعمرو فتح الباب ” شركة الفتح للصناعات المعدنية حسبما ورد في بيان ” ابدأ”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/06/29/441040