منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



زيادة ميزانية “الإسكان الإجتماعى” إلى 5 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى


الوزارة تعلن عن ضوابط وآليات اختيار قيادات شابة بقطاعاتها.. ولجنة محايدة لإجراء الاختبارات
قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان إن وزارة التخطيط وافقت على زيادة موازنة الإسكان الاجتماعى للعام المالى الجارى من 2.4 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه ضمن الخطة الاقتصادية العاجلة التى تنفذها الحكومة لدفع الاستثمار وتوفير فرص العمل.

وأضاف محلب فى بيان له أمس أن الفترة الحالية ستشهد طرح تنفيذ عدد كبير من وحدات الإسكان الاجتماعى فى المدن الجديدة والمحافظات على شركات المقاولات وزيادة مشروعات توصيل المرافق فى مختلف المواقع.
وتنفذ وزارة الإسكان مشروع المليون وحدة الذى يمثل أحد محاور مشروع الإسكان الإجتماعى الذى أطلق عقب ثورة 25 يناير وانتهى الجهاز المركزى للتعمير من ترسية مناقصات 30 ألف وحدة من بين 50 ألف وحدة ينفذها الجهاز فى 25 محافظة بتكلفة 5 مليارات جنيه.
كما طرحت هيئة المجتمعات العمرانية مناقصات 27 ألف وحدة خلال العام الجارى بجانب 20 ألف وحدة تم طرحها العام الماضى تستلم منها الهيئة 8 آلاف وحدة ديسمبر المقبل.
وأشار محلب إلى عدة ملفات سيتم التركيز عليها خلال هذه الفترة أولها الإسراع بتوصيل المرافق سواء للمناطق الجديدة أو العمارات التى تم بناؤها سواء فى «ابنى بيتك» أو فى مختلف المشروعات بالمدن الجديدة.
وأضاف أن الملف الثانى يشمل توفير الخدمات المختلفة، حيث ستعطى الوزارة تيسيرات مختلفة لتوطين وتشغيل المبانى الخدمية خاصة بالمناطق الجديدة وملف النقل والمواصلات ويشمل النقل الداخلى بالمدن الجديدة والخارجى لتوفير حلول غير تقليدية لمشكلات النقل عبر تكليف استشاريى النقل بدراسة كل مدينة على حدة وطرح الحلول الممكنة لها.
وتعلن وزارة الإسكان خلال أسبوعين عن ضوابط وآليات اختيار قيادات شابة بالوزارة وسيتم بدء تطبيق هذا التوجه على أحد القطاعات بالوزارة كنموذج ثم تعميم التجربة فى باقى قطاعات الوزارة.
وقال محلب إنه يشترط للمتقدم لشغل أى من الوظائف المعلن عنها أن يكون من العاملين بالوزارة وسوف يخضع لعدة اختبارات من خلال لجنة محايدة «من داخل وخارج الوزارة»، كما سيخضع من يتم اختياره لبرنامج تدريبى مكثف تحدد مدته وفقاً لنوعية كل وظيفية.
وقال الوزير إن نجاح اختيار القيادات الشابة يتطلب أن يراعى عند تقييم المسئولين مدى قدراتهم على تكوين كوادر قيادية من العناصر الوظيفية التى تحت قياداتهم، كما يراعى أيضاً عند تقييم العناصر الوظيفية الأخرى مدى استجابتها للمشاركة فى تحمل المسئولية القيادية على وجه الخصوص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/08/29/463559