منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





فايتل فويسز تطلق برنامج “تنمية الزمالة”، البرنامج المبتكر للسيدات من أصحاب الأعمال


أطلقت منظمة فايتل فويسز برنامج “تنمية الزمالة” وهو برنامج متكامل لسيدات الأعمال من أصحاب المشاريع التجارية مدته عام واحد. ويساعد برنامج “تنمية الزمالة” الذي تدعمه مؤسسة إكسون موبيل، سيدات الأعمال من أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تنمية أعمالهن من خلال التعلم عبر الإنترنت، والتدريب الشخصي، وتلقي المساعدة الفنية المناسبة، وخدمات المتابعة.

ومن مصر، شاركت 4 سيدات في الدورة التدريبية وهن: فاطمة الزهراء أحمد-المدير التنفيذي لشركة مياكمز للعلاقات العامة، داليا سعفان-شريك ومدير إدارة التدريب في شركة إيدج للاستشارات، إيمان عادل الجارحي-شريك مؤسس في شركة يونيتاك، والدكتورة/ منال كابش- صاحبة مركز ايجيبشيان فولكلور للفنون، بالإضافة لمجموعة من سيدات الأعمال من 10 دول أخرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعتمد هذه المبادرة على الشراكة طويلة الأجل بين منظمة فايتل فويسز ومؤسسة إكسون موبيل، والتي تهدف لدعم التنمية الاستراتيجية لشبكات سيدات الأعمال في ثلاث مناطق رئيسية هي أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، بما يعمل على زيادة عدد رائدات المشاريع والأعمال التجارية الخاصة، واللاتي يتجاوز عددهن حالياً 5000 امرأة.

وتعليقاً على الدور البارز لبرنامج “تنمية الزمالة”، قالت   فاطمة الزهراء أحمد-المدير التنفيذي لشركة مياكمز “نأمل أن يقوم برنامج “تنمية الزمالة” لمنظمة فيتال فويسز بإظهار كيفية تمكين النساء المصريات من تقلد المناصب الرائدة، بما يمكن اعتباره بداية للتغير المجتمعي نحو الأفضل. إنّ الأمر لا يقتصر على إيجاد المرأة لمصدر دخل إضافي لعائلتها فحسب، لكن لابد أن تغرس هؤلاء السيدات في أطفالهن روح المبادرة لإدارة مشاريعهم الخاصة في المستقبل، مع حثهم على أهمية التعليم، حتى يعيشوا حياتهم بصورة أفضل. وبهذا يكون برنامج “تنمية الزمالة” قد أرسى قواعد وأسس ثابتة للانتعاش الاقتصادي القوى بمصر، عن طريق تشجيعه للسيدات المصريات على تحقيق أحلامهن بامتلاك شركاتهم الخاصة”

إنّ برنامج “تنمية الزمالة” يُرسي قواعد الانتعاش الاقتصادي، وبالرغم من أنّ السيدات في مصر يشكّلن نسبة كبيرة من القوى العاملة، مع مراعاتهن لدورهن الأساسي فى تلبية احتياجات الأسرة، إلا أنّهن لم يتلقين الدورات التدريبية اللازمة لزيادة الانتاج، والأرباح ونمو مشاريعهن. لذا كان من الضروري أن يقوم برنامج “تنمية الزمالة” بتبني هذا الهدف من خلال إمدادهن بمتطلبات النجاح.

ومنذ أكثر من 10 سنوات، تعمل منظمة فايتل فويسز على بناء القدرات القيادية لصاحبات المشاريع التجارية، من خلال مساعدتهن في تعزيز قدرتهن على صنع القرار، وتنمية أعمالهن التجارية، وتهيئة البيئة المناسبة للأعمال، وهو ما أتاح للمنظمة دعم الآلاف من صاحبات المشاريع التجارية الريادية في جميع أنحاء العالم.

وبالرغم من المزايا الأكيدة للمشاركة الاقتصادية للمرأة في خلق مجتمعات أكثر رخاء وأمنا، إلا أنّ سيدات الأعمال مازلن يواجهن عقبات تعوق نمو أعمالهن. فهناك مصاعب في وصولهن لشبكات الأعمال ذات القيمة، والتكنولوجيا، والتدريب، والتمويل، والأسواق، والحماية المتساوية في ظل القانون.

تضيف   داليا سعفان-مدير إدارة التدريب بشركة إيدج للاستشارات “لابد أنّ نغير نظرة عالم الأعمال للمرأة، ويأتي ذلك فقط من خلال إثبات كفاءة المرأة التي لا تقل عن الرجال، وقد تبنّى برنامج “تنمية الزمالة” هذه الفكرة، وأصبح لدى النساء الآن كل ما يحتجن من الثقة بالنفس، والمحاضرات التدريبية ومهارات الدخول لعالم الأعمال وإيجاد مساحة تتيح لهن إطلاق مشاريعهن الخاصة، سواء كانت فى صورة مطعم صغير، مصنع كبير أو حتى المشاريع الحرفية الصغيرة. إن الفرص لا حصر لها، ومما لا شك فيه أن قصص نجاح هؤلاء النساء ستشجع المزيد منهن على القيام بنفس الخطوة”

بالرغم من ذلك، إلا أن الفرصة مازالت متاحة لتخطي هذه العقبات من خلال عدد من البرامج والإجراءات الهادفة لبناء مهارات صاحبات المشاريع، ويشمل ذلك مساعدة تلك الفئة على تطوير خطط العمل بهدف توسيع حجم أعمالهن، وخلق علاقة مباشرة لهن بصاحبات الأعمال والمؤسسات المماثلة، وفتح أسواق جديدة لهن وتوفير الفرص لتحقيق النمو الشخصي والتجاري.

تقول  أليس نيلسون-الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة فايتل فويسز “إنّ برنامج “تنمية الزمالة” يركز على الاستفادة من الامكانيات الضخمة للشركات المملوكة لسيدات الأعمال من خلال توفير التدريب العملي المبتكر والمصمم خصيصاً لبيئتهن المحلية، وتنمية العلاقات مع مثيلاتهن من سيدات الأعمال من صاحبات المشاريع لتنمية أعمالهن التجارية والمساهمة في النمو الاقتصادي على المستوى المحلي والاقليمي”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2013/11/25/491006