منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«زعزوع»: 39% تراجعاً فى الإيرادات السياحية لتصل 6.5 مليار دولار بنهاية 2013


%35 متوسط الإشغالات بجنوب سيناء و%40 بالبحر الأحمر..والتعافى من فبراير المقبل
«صندوق السياحة» يستحوذ على ٪40 من «إيركايرو»
توقع وزير السياحة هشام زعزوع تراجع الإيرادات السياحية بمعدل %39 خلال العام الحالى لتصل إلى 6.5 مليار دولار بنهاية 2013.
أرجع زعزوع السبب فى ذلك إلى التحذيرات من السفر إلى مصر التى أطلقتها الدول المصدرة للسياح لمواطنيها منتصف أغسطس الماضى.
وأضاف زعزوع أن وزارته تعمل على تقليص التراجع خلال الموسم الشتوى عبر زيارة جميع الاسواق وتكثيف الترويج السياحى بها خاصة الأسواق الأوروبية، مشيراً إلى أن نوفمبر الماضى حقق 672 ألف سائح مقابل 559 ألف سائح خلال أكتوبر الماضى.
وقال إن الإيرادات السياحية التى حققها القطاع خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر بلغت 5.6 مليار دولار.
ولفت الوزير فى تصريحات لـ «البورصة» على هامش مهرجان السينما المصرية الأوروبية أمس الأول أن الحركة السياحية الوافدة لمصر بداية ديسمبر تتجه إلى الانخفاض خلال النصف الأول منه، مؤكداً أن ذلك طبيعى فى حركة السفر الوافدة لمصر متوقعا عودة الارتفاع مجددا بداية من الأيام الأخيرة من ديسمبر استعداداً للكريسماس.
وكشف أن متوسط الاشغالات فى منطقتى البحر الاحمر وجنوب سيناء يرتفع جراء رفع العديد من الدول تحذيرات السفر موضحا أن الاشغالات فى شرم الشيخ تتجاوز %35 فى حين تتجاوز %40 فى البحر الاحمر خاصة بالغردقة التى يتواجد بها غالبية الطاقة الفندقية بالمحافظة.
وأوضح زعزوع أن القطاع السياحى يعمل على استعادة الحركة السياحية بداية من فبراير المقبل عبر توفير العديد من الحوافز الخاصة بالطيران الشارتر والفنادق المصرية، مشيراً إلى أن الوزارة ستدشن خلال أيام قليلة برنامجاً سياحياً لجذب الوافدين العرب لمصر.
وعن عزم وزارة السياحة المشاركة فى زيادة رأسمال شركة إيركايرو قال الوزير إن « فى الوقت الحالى الكرة فى ملعب شركة ايركايرو» موضحا أن الوزارة تنتظر الدراسات الخاصة بالتقييم من الشركة.
وكانت البورصة قد كشفت أن وزارة السياحة تعتزم المشاركة فى زيادة رأسمال شركة إيركايرو للطيران، ويتوزع رأسمال الشركة بواقع %60 لمصر للطيران و%40 لبنكى الاهلى ومصر بواقع %20 لكل منهما.
وذكر أن إيركايرو أبدت رغبتها فى زيادة عدد أسطولها من 4 طائرات فى الوقت الحالى إلى 8 شركات ووزارة السياحة المصرية ترغب فى أن يكون هناك شركات طيران شارتر للتغلب على أزمة تغيير وجهات الطيران خلال الفترة الاخيرة إلى مقاصد سياحية أخرى.
وكشف مسئول بارز بوزارة السياحة أن وزارة السياحة سوف تمول حصتها فى زيادة رأسمال الشركة عبر إيرادات صندوق السياحة، مشيراً إلى أن الاساس القانونى الذى ستدخل به الوزارة سيكون عبر القرار المنشئ للصندوق فى 2005 الذى يسمح للصندوق المشاركة فى رأسمال الشركات بما يعود بالنفع على القطاع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/12/18/495940