منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




870 مليون جنيه محفظة المعاملات الإسلامية بـ «الائتمان الزراعى»


ارتفعت محفظة المعاملات الإسلامية ببنك التنمية والائتمان الزراعى إلى 870 مليون جنيه بنهاية الشهر الماضى.

وقال مسئول بالبنك إن محفظة الودائع الإسلامية تنمو ببطء بسبب الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن البنك فشل فى تحقيق المعدلات المستهدفة.

وكان البنك يستهدف زيادة المحفظة قبل نهاية العام الجارى إلى مليار جنيه لكن لم يتم تحقيق المستهدف بسبب ترقب الجميع لما تسفر عنه الأوضاع الحالية.

وأشار إلى أن البنك يعتزم الوصول بعدد فروع البنك إلى 28 فرعاً بنهاية العام، حيث تمت زيادة عدد فروع البنك من 10 وحتى 18 فرعاً حتى الآن ويسعى البنك لافتتاح 6 فروع خلال الفترة المقبلة على نحو يسهم فى تقديم الخدمة بجميع المحافظات من خلال فرع بكل محافظة يقوم بتغطية الأنشطة الإسلامية بشكل متكامل.

لفت إلى أنه تم تشكيل فريق عمل متخصص بالقطاع الإسلامى لمحاولة تنويع نشاط المعاملات الإسلامية فى مجال الودائع، حيث يتم تقديم حزمة متنوعة من الشهادات والأوعية الادخارية والودائع والحسابات الجارية وحسابات التوفير.

واستحدث بنك التنمية والائتمان الزراعى منتجين جديدين تلبية لرغبة كثير من العملاء ومساهمة فى فتح فرص عمل لشباب الخريجين وتوظيفهم.

وقال المسئول: إن حجم محفظة الاستثمارات الإسلامية التى تضم هذه المنتجات بلغ 450 مليون جنيه، وهى تمثل أكثر من %50 من حجم محفظة الودائع ويسعى البنك لزيادة محفظة الاستثمار خلال الفترة القادمة بما يتلاءم مع الطلب على الاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/12/22/497163