منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” القاهرة “: 1500 أتوبيس جديد تدخل الخدمة فبراير المقبل


أكد جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أن المحافظة تستعد لتشغيل 150 ميني باص جديد ضمن خدمة النقل الجماعي الذكي بالقاهرة خلال الشهر القادم ، كما سيتم توريد 1500 أتوبيس جديد تابعة لهيئة النقل العام بواقع 50 أتوبيس تدخل الخدمة كل أسبوع اعتبارا من منتصف الشهر القادم وحتى نهاية يونيو القادم .

وأشار المحافظ بأنه جاري حالياً طرح عدد من المناقصات لتطوير أسطول هيئة النقل العام بالكامل وتطوير خدماته لتوفير أتوبيس لائق بمواطني القاهرة وتشجيعاً لهم علي استخدام وسائل النقل الجماعي بدلاً من سيارتهم الخاصة لخفض الكثافة المرورية .

وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بأن المحافظة لن تقوم يترخيص التوك توك بل ستعمل على تطبيق القانون بكل حزم بحظر سيره في عواصم المحافظات .

وأكد د . جلال سعيد بأن المحافظة تقوم بالتنسيق حاليا مع القوات المسلحة لاستكمال تنفيذ عدد من المحاور المرورية الهامة لتحقيق السيولة المرورية بشوارع العاصمة مثل محور مؤسسة الزكاة ، ومحور روض الفرج ، ومشروع عين الحياة ، وتقاطعات طريق النصر مع سيتي ستارز ، كما تعمل على تجهيز مسار مترو مصطفى النحاس تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى حيث تم رفع القضبان وتخصيص حارتين معزولتين للأتوبيس السريع لخدمة سكان مدينة نصر ، ويبلغ طول المسار الجديد 9 كم ، ويمتد من بداية مصطفى النحاس عند تقاطعه مع امتداد رمسيس وصولاً إلى نهايته .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل العام

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/01/09/504566