منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إقبال كثيف من الزائرين على معرض « أوتوماك فورميلا»


شهدت قاعة المؤتمرات بمدينة نصر إقبالاً كبيراً من رواد المعرض الدولى للسيارات « أوتوماك فورميلا 2014» منذ انطلاقه قبل ثلاثة أيام، فى نسخته الثانية تحت مظلة شركة «ARTLINE- ACG-ITF»، وذلك لمشاهدة معروضات185 شركة عاملة بقطاع السيارات فضلا عن شركات قطع الغيار والاكسسوارات ومعدات الصيانة، علاوة على شركات التمويل والبنوك وشركات التأمين.
وعولت الشركات العارضة لهذا العام على المعرض فى تحريك السوق ورفع رقم المبيعات إلى 250 ألف سيارة بنهاية العام الجارى، واعتبروا انعقاده فرصة للتعرف على كل ماهو جديد لديهم بالإضافة إلى الاستفادة من العروض السعرية الخاصة بمناسبة المعرض.
ويضم معرض أوتوماك فورميلا 2014 أسماء كبيرة لصناعة السيارات فى مصر منها مرسيدس بنز- فورد- جاجوار- لاندروفر- بنتلى – بى إم دبليو – بيجو- أودى – شيفرولية – ميني– أوبل – رينو- سكودا – سيات – تويوتا – نيسان – سوبارو- سوزوكى – كيا – هيونداى – سبيرانزا – جيلى – فاو– شانا – وغيرها، علاوة على شركات الدراجات البخارية وكماليات السيارات وقطاع خدمة ما بعد البيع بخلاف المشاركات الأجنبية، وجهات التمويل.

«مرسيدس بنز» تتطلع لتحقيق %10 نمواً بالمبيعات العام الجارى
قال المهندس زكريا مكارى مدير عام المبيعات والتسويق فى مرسيدس – بنز ايجيبت إن الشركة تستهدف %10 نمواً فى مبيعاتها خلال العام الحالى.
وقدر مكارى مبيعات مرسيدس بنز العام الماضى بنحو 3 آلاف سيارة بزيادة قدرها %3 على عام 2012.
اضاف أن الشركة ستبدأ تسليم فئات الـ CLA والفئة S CLASS التى وصلت حجوزاتها لعام كامل من الإنتاج.
وكشف زكريا عن إطلاق فئة C- Class الجديدة كلياً، وتوقع أن تكون الحصان الرابح فى سوق السيارات بنهاية العام، علاوة على طرح أول SUV مدمجة متعددة الاستخدامات وهى الفئة GLA.

المنصور للسيارات تلفت الأنظار بـ «كسكادا» الجديدة كليا
شاركت شركة المنصور للسيارات فى معرض اوتوماك فورميلا هذا العام عبر سيارتها الجديدة كليا «كسكادا» المكشوفة، والتى لاقت إعجاباً لافتاً من زوار المعرض، بالإضافة إلى عرض طرازات انسجنيا واسترا سيدان واسترا هاتشباك وكورسا.
واكد لطفى منصور مدير عام قطاع الميعات والتسويق بشركة المنصور للسيارات استمرار الشركة فى توسيع محفظة اوبل بالسوق المصرى، حيث طرحت المنصور مؤخرا أكبر مجموعة من خطوط سيارات اوبل لارضاء شرائح مختلفة من العملاء.
اشار منصور إلى اهتمام الشركة بخدمة العملاء وقطاع خدمة ما بعد البيع، حيث أضافت مركزى خدمة جديدين، الاول بمدينة 6 اكتوبر والاخر فى منطقة سموحة بالاسكندرية.

%35 نمواً فى مبيعات «بنتلى» 2013.. وطرح سيارة «SUV» جديدة العام المقبل
قال هانى سالم مدير عام قطاع «بنتلي» بشركة «MTI» وكيل جاجوار ولاند روفر وبنتلى فى مصر، إن مبيعات «بنتلي» بالسوق المصرى زادت %35 خلال عام 2013 حيث باعت الشركة 8 سيارات، من بين 1185 سيارة باعتها الشركة فى نطاق الشرق الأوسط العام الماضى بزيادة %28 عن العام السابق.
أضاف سالم أن الشركة الأم تخطط لطرح سيارة طراز SUV خلال 18 شهراً، ومن المنتظر أن تحدث طفرة فى مبيعات «بنتلي» عالميا.
أكد مدير براند «بنتلي» أن تأخير افتتاح مركز خدمة ومعرض بنتلى وجاجوار ولاند روفر جاء بالاتفاق مع الشركات الأم، وقدر تكلفة بناء المركز بنحو 16 مليون جنيه قابلة للزيادة.

«جى بى أوتو»: تبدى استعداداً لرفع نسبة المكون المحلى بالسيارات إلى %60
دعا مصطفى عبد الحليم رئيس قطاع «هيونداي» بشركة «جى بى غبور أوتو» الحكومة إلى تشجيع صناعة السيارات المحلية، نظراً لارتباط ما لا يقل عن 300 ألف عامل مصرى بتلك الصناعة المهمة.
وحذر عبد الحليم من أن العديد من المصانع ستتضرر من اتفاقيتى أغادير والشراكة الأوروبية وستغلق أبوابها خلال عامين على أكثر تقدير، مما يتطلب من السلطات المصرية مراجعة هاتين الاتفاقيتين، خاصة أنهما ستؤثران على كل المصانع المصرية التى تجمع السيارات محليا وليس التى تجمع الأوروبية فقط.
وفى السياق السابق، قال عبد الحليم أن «جى بى غبور أوتو» مستعدة لرفع نسبة المكون المحلى فى مصانعها من %40 إلى %60.
على جانب آخر، قال رئيس قطاع هيونداى بشركة «جى بى غبور أوتو«، إن «هيونداي» تقدم لعملائها خصما بقيمة 2500 جنيه على سيارات أكسنت و2000 جنيه على «نيو إلنترا» حتى آخر شهر مارس الجارى وذلك بمناسبة معرض أوتوماك – فورميلا المنعقد فى دورته الحالية.
أضاف عبد الحليم أن شركة «درايف» للتقسيط المباشر التابعة لمجموعة «غبور» تمكن العميل من الحصول على سيارته التى يريدها خلال 48 ساعة بمقدم %25 من سعر السيارة بدون أى إجراءات بنكية.
وبحسب رئيس قطاع هيونداي، ستفتتح جى بى أوتو خلال أيام أكبر معرض للسيارات المستعملة على الطريق الدائرى بمساحة 3 آلاف متر مربع، لاستبدال سيارات العملاء مهما كانت حالتها أو عمرها بسيارات هيونداى الجديدة خلال 24 ساعة فقط.

طارق عبداللطيف: طرازات «فورد» المطروحة تغطى %60 من فئات المستهلكين
قال طارق عبداللطيف مدير عمليات شركة «عبداللطيف جميل» للسيارات فى مصر، وكيل دايهاتسو وفورد، إن طرازات العلامة الأمريكية «فورد» التى طرحت مؤخرا من قبل «أوتو جميل» الوكيل الجديد لها فى مصر تغطى حوالى %60 من فئات عملاء السيارات بالسوق المحلي.
أضاف عبداللطيف أن «أوتو جميل» تخطط لزيادة طرازات «فورد» لتخاطب %90 من الفئات المستهدفة للعملاء المصريين، عبر تحديث الموديلات وضخ دماء جديدة فى البراند.
أشار عبداللطيف إلى أن «أوتو جميل» تخطط لافتتاح مركز خدمة ومعرض سيارات لـ «فورد» بمنطقة القطامية بالتجمع الخامس.
جدير بالذكر أن اوتو جميل الوكيل الجديد والحصرى لسيارات فورد بمصر عرضت 8 سيارات جديدة بجناحه بالمعرض وهى «فيستا سيدان وهاتشباك» و«مونديو» و«فوكس» و«إيدج» و«إكسبلورر» و«إكسبيديشن» و«موستانج«، كما تعتزم طرح السيارة KA مايو المقبل.

احمد منصف: تويوتا تنشىء أكبر مجمع مركزى لقطع غيار السيارات بمدينة السادات
كشف احمد منصف الرئيس التنفيذى لتويوتا ايجيبت عن قيام الشركة بإنشاء مجمع مركزى لقطع الغيار بمدينة السادات، وصفه بأنه سيكون الأضخم بمصر.
أضاف أن الشركة تعتزم افتتاح مركز جديد للخدمة والصيانة بمدينة الإسماعيلية خلال الشهر الجارى لخدمة محافظات القناة، كما تضع الشركة حالياً أساسات مشروع جديد بمدينة برج العرب، لكنه رفض الافصاح عن تفاصيله فى الوقت الراهن.
واعتبر منصف أن تويوتا كرولا 2014 هى فرس الرهان للعام الجارى، خاصة أنها حققت نجاحاً لافتاً لدى جميع عملاء تويوتا ممن أبدوا رغبة كبيرة فى اقتنائها وتلقت حجوزات كبيرة بالمعرض.

«رينو» تكشف عن «ميجان HB» الجديدة و«لوجان سيدان و«MCV» و«سانديرو»

كشفت العلامة الفرنسية «رينو» عن أحدث موديلاتها لعام 2014 من خلال عرض الشكل الجديد من «لوجان سيدان» وطرازها العائلى «MCV» علاوة على طرح الشكل الجديد من «سانديرو» و«ميجان هاتشباك«. ومن المقرر أن تعلن شركة «EIT» وكيل «رينو» الحصرى فى مصر عن أسعار السيارات الجديدة فى وقت قريب.
كانت «البورصة» قد كشفت فى ملحق «أوتو» عن موديلى «داستر» و«كابتر» والذين يطرحان لأول مرة فى مصر

البافارية تألقت بجناحى «BMW» و«MINI»
قال فريد الطوبجى رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات وكيل «BMW» و«MINI» فى مصر إن مبيعات سيارات «MINI» زادت بنسبة %1000 بعد مرور 10 سنوات على طرحها بالسوق المصري.
أشار الطوبجى إلى أن مينى باعت 180 سيارة خلال العام الماضى، مما وضع البافارية بين أفضل وكلاء مينى عالمياً تحقيقاً للمبيعات.
أضاف الطوبجى أن المجموعة البافارية طرحت السيارة مينى فى مصر منذ 10 سنوات عبر طرازين فقط، وازداد عدد الطرازات تدريجيا حتى أصبح 19 موديلاً متنوعاً من مينى، وآخرهما طرازات الكوبر الهاتشباك الجديدة.
أعلن الطوبجى أن الشركة ستفتتح معرضاً ومركز خدمة خاص بالماركة الألمانية «ميني» فقط آواخر العام الجاري. كما كشف الطوبجى عن إطلاق البافارية مشروع جديد لبيع سيارات «MINI» المستعملة من خلال الشركة. وستطرح المجموعة البافارية السيارة «أكتيف» من الفئة الثانية نهاية العام الجاري.
من جانبه، كشف طارق سعد مدير عام قطاع «BMW» بالمجموعة البافارية للسيارات وكيل «BMW» و«MINI» إن سيارات «BMW» المباعة فى عام 2013 زادت بنسبة %200، وفاقت المستهدف البيعى الذى كانت المجموعة تخطط لتحقيقه.
أضاف سعد أن المجموعة البافارية ضخت مؤخراً 10 ملايين دولار استثمارات بمصنع المجموعة بمدينة 6 أكتوبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/03/16/536585