منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





بالصور: تعرف على أفضل عشر مدراء تنفيذيين في عالم التكنولوجيا


يعتبر المدير التنفيذي في أي شركة مؤثرا بشكل كبير في تقدمها وتطورها، حيث أنه يعمل على وضع الخطط التي يجب أن تسير عليها الشركة وفقها لتحقق النجاح المرجو، وتختلف سياسة كل مدير في أسلوبه لإدارة الشركة، لكن الذي يفرق بينهم هو النجاح الذي تحققه الشركة ورضا العاملين عن أنفسهم. ويعرض هذا الموضوع قائمة بأفضل عشرة مدراء تنفيذيين لشركات تكنولوجية كبيرة حققوا نجاحاً كبيراً لشركاتهم، حسبما ذكر موقع ماشبال :

1

1- جيف وينر – لينكد إن : “المدير التنفيذي هو من يساعد على نشر ثقافة بين الموظفين في الشركة”، هذا ما قاله أحد المطورين في شبكة لينكد إن، وقد حصل جيف على المركز الأول في التصنيف الذي قام به موقع “Glassdoor” نتيجة لجهوده الكبيرة والتطور الذي أحدثه بالشركة فهو يعمل بها منذ عام 2008، ولوحظ تقبله للملاحظات التي يقوم بها المستخدمون وحرصه على نشر الثقافة وتطوير موظفي الشركة ليكونوا على مستوى عالٍ من التقدم لينافسوا الشركات الكبرى .

2

2- بول جاكوبس – رئيس شركة كوالكوم : احتل المدير التنفيذي للشركة المركز الرابع في قائمة أفضل المدراء في العالم، لكنه حصل على المركز الثاني في المدراء للشركات التكنولوجية، ويتميز بتطلعه لتقديم اختراعات جديدة، هذا بالإضافة إلى أنه يقدم فرصا للعمل في الكثير من المشاريع المختلفة لتعدد مجالات الشركة، ويتميز برؤيته الموضعية للسوق .

3

3- براد سميث – Intuit : حصل سميث على المركز السادس في التصنيف العالمي لأفضل المدراء التنفيذيين للشركات العالمية والذي يظهر أثرهم بشكل واضح في التأثير على الشركات لكنه يحتل المركز الثالث في قائمة الشركات التكنولوجيا العالمية، وقد قال أحد الموظفين في الشركة أن سميث يعتمد على تقدير الموظفين الذي يأتي في أعلى أولوياته واهتمامه بالعمل كفريق متكامل، والذي يؤثر على ارتفاع جودة العمل بشكل واضح.

4

4- مارك زوكربيرج – فيسبوك: حصل مارك على تأييد كبير لينضم إلى قائمة أفضل المدراء التنفيذيين في العالم وقد حصل على المركز الرابع عالمياً في مجال التكنولوجيا بينما يحتل المركز التاسع في التصنيف العالمي للشركات بسبب كفاءته في إدارة فيسبوك التي جعلتها من أفضل الشركات الناجحة عالميا، وقال أحد المحللين في موقع “فيسبوك” إن مارك يعتبر زعيما رائعا يهدف لجعل العالم مكاناً أفضل .

5

5- لاري بيج – Google: حصل الرئيس التنفيذي لشركة جوجل على المركز الخامس في قائمة أفضل المدراء التنفيذين للشركات التكنولوجية في العالم، ويلاحظ تفوق هذا المدير في النمو والهيمنة التي تقوم بها جوجل على جميع المجالات الخاصة بالتكنولوجيا، هذا بالإضافة إلى تفوقه لكنه يواجه مشكلة على حسب ما قاله مهندس برمجيات مجهول في الشركة أنه يريد الحفاظ على روح البدء للتشغيل على الرغم من الشركة تخطت هذه المرحلة .

6

6- مارك بينيوف – Salesforce.com: قال أحد الموظفين في Salesforce أن مارك يعتبر من أفضل الرؤساء التنفيذيين في مجال الأعمال التجارية وتكمن ميزة تميزه في أنه مختلف ومتميز ولا يفكر بطريقة تقليدية، وحصل على المركز السادس تكنولوجياً بينما حصل على المركز الثاني عشر في الشركات العالمية.

7

7- جيري كينيلي – Riverbed Technology : احتل الرئيس التنفيذي لشركة Riverbed Technology المركز السابع في قائمة أفضل المدراء التنفيذيين في مجال التكنولوجيا، وقد تأسست الشركة خلال عام 2002، وقد صرح موظف في المبيعات الخاصة بالشركة أن جيري هو رئيس تنفيذي رائع لديه العزيمة والطاقة ويهتم بالشركة ونموها وبالأشخاص العاملين فيها، بالإضافة إلى أنه يعامل الموظفين بلطف .

8

8- تيم كوك – آبل : يعتبر تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة العملاقة آبل وخليفة لستيف جوبز وحصل على المركز الثامن في قائمة أفضل المدراء للشركات التكنولوجيا، وقد صرح أحد المهندسين في الشركة أن كوك يتميز بأنه مدير تنفيذي متجدد يسعى دائماً للابتكار والتجدد وتوفير أجهزة تساعد على تسهيل الحياة للمستخدمين .

9

9- جون دوناهو – موقع eBay : يحتل جون منصب الرئيس التنفيذي لموقع eBay منذ عام 2008، فهو يتميز بأنه قائد عظيم لديه الكثير من المواصفات الرائعة التي تتوافر في المدير المحنك .

10

10- فرانك دي سوزا – Cognizant Technology Solutions : يعتبر فرانك من أصغر المدراء التنفيذيين لشركة iT ويتميز بقدرته الدائمة على الابتكار والتجديد و وتوفير الخدمات التي يحتاجها المستخدمون عبر منصته.

11

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الشركة النجاح

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2014/03/24/540215