التنمية الأفريقى يستهدف توفير 75 مليون دولار لإنشاء خط الكهربائى لتوليد الكهرباء بنهاية العام الحالى


يستهدف بنك التنمية الأفريقى الى توفير 75 مليون دولار لإنشاء خط النقل الكهربائى من مشروع محطة السويس الحرارية لتوليد الكهرباء الممول من قبل البنك ، بنهاية العام المالى الحالى.

و يسعى البنك أيضا الى الوصول الى اتفاقية تحمل المخاطر بينه و بين البنك التجاري الدولي (CIB) والتي يتم بموجبها قيام بنك التنمية الأفريقي بتقديم 50 مليون دولار لدعم اتفاقيات التصدير الخاصة بالبنك التجاري الدولي في مصر. وسيستخدم البنك هذه التسهيلات الائتمانية البالغة مدتها 3 سنوات لدعم الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية.

يأتى ذلك لمواصلة البنك الأفريقي تقديم مساعداته التنموية للحكومة المصرية في صورة قروض ومنح لدعم الاحتياجات الملحة للمشروعات والخطط التنموية الحكومية.

و يعتزم بنك التنمية الأفريقى بجانب القروض السابقة ، الى زيادة المنح التي يقدمها للحكومة المصرية والتي يتم توجيهها لعدد من الإصلاحات العاجلة في مجال الحوكمة والتي تتعلق بتحسين فعالية وشفافية النظام القضائي وآلية إصدار الأحكام القضائية.

و يأتى ذلك أيضا بجانب تعزيز البنك للإشراف البرلماني من خلال بناء القدرات، تعميم النمو الشامل واللامركزية بمصر وكذلك بناء القدرات في العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية مثل المعهد القومي للتخطيط ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/03/26/540965