منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



إقبال ضعيف فى معرض ” إندورز ” للأثاث والديكور


“مصطفى السلاب ” تفتتح 5 فروع بالقاهرة والمحافظات خلال الشهر المقبل

“عرفة إنتريورز” تسعى لإنشاء مول للأثاث بمدينة العبور بعد الإنتخابات الرئاسية

“مافيل” حققت مبيعات 200 ألف جنية مقابل مستهدف مليون جنية ، وتسعى لفتح فرع لها بطيبة مول الشهر المقبل

“سبتر” حققت 5% مبيعات مقابل مستهدف 2 ملايين جنية .

اختتمت فاعليات معرض “اندورز” للأثاث والديكور فى دورتة 19 والذى عقد بقاعة الموتمرات فى الفترة من 26 ـ 29 مارس الجارى وبلغ عدد الشركات العارضة 104 شركة .

وشهد المعرض إنخفاض لحجم الأقبال هذا العام بسبب الظروف السياسية و الأمنية المتوترة و التى صاحبت أيام المعرض الثلاث و التى توسطها يوم الجمعة المعروف بخروج تظاهرات و إحتجاجات من المعارضين للنظام الحالى .

وقال احمد العزونى مدير عام شركة “ديباج” للأقمشة إحدى الشركات الراعية للمعرض أن حجم الأقبال إنخفض بنسبة 50 % عن العام الماضى وذلك بسبب توتر الأوضاع السياسية وتزامن ايام المعرض مع إنتخابات نادى الأهلي والزمالك يوم الجمعة وإعلان الفريق عبد الفتاح السيسى ترشحة للرئاسة .

وأضاف أن الشركة تستهدف التسويق لمنتجاتها من خلال المعرض وزيادة حجم المبيعات للسوق المحلى حيث حققت الشركة مبيعات مباشرة 10% من حجم المستهدف .

بينما قالت مى محمد مديرة مكتب رئيس شركة “تاجرى هاوس” للأثاث أن حجم الأقبال إنخفض الى 60% بسبب المظاهرات التى قامت بها جماعات الأخوان المسلمين والركود الذى يعانى منه السوق فضلا عن نوعية الجمهور المقبل على المعرض .

وأضاف أن الشركة تستهدف بيع مباشر من خلال المعرض وحققت مبيعات بنحو 5% من حجم المستهدف

وأوضحت أن الشركة تواجه أزمة بإرتفاع أسعار الدولار بزيادة 30% على واردات الشركة حيث أنها تستورد جميع الخامات المستخدمة فى تصنيع الأثاثات من الخارج ما أدى الى رفعها لسعر المنتج الى 30% .

وإعتبرت شرين السعيد مديرة المبيعات بشركة “أبا المزاحم” للأثاث أن نسبة الأقبال إنخفضت الى 60% مقارنة بالعام الماضى وذلك بسبب سوء التنظيم وعدم الدعاية الكافية له حيث يشهد المعرض غياب ثلاثة شركات وهم “in&out” و أشيلي و شركة “وايت هاوس” خلال هذا العام .

وأضافت أن الشركة تستهدف التسويق لمنتجاتها من خلال المعرض حيث حققت مبيعات مباشرة بنسبة 5% من المستهدف .

وأشارت إلى أن الوضع المالى للشركة تأثر بنسبة 30% بسبب إرتفاع أسعار الدولار ما أدى الى تخفيض حجم الواردات هذا العام .

ويرى حامد شعبان مهندس مبيعات بشركة ” amircan furniture” أن حجم الأقبال إنخفض إلى 70% هذا العام مقابل العام الماضى وذلك بسبب ركود الذى يعانى منه السوق وإضطراب الأوضاع السياسة .

وأضاف أن الشركة حققت 25% من المبيعات المستهدفة من خلال البيع المباشر .

وقال أحمد سمير مدير مبيعات شركة “مصطفى السلاب ” للسراميك والبورسلين أن حجم الأقبال إنخفض هذا العام إلى 30% ويرجع ذلك للركود السوق المحلي وإضطراب الأوضاع السياسية فى مصر .

وأضاف أن الشركة تستهدف من خلال المعرض تعاقدات بنسبة 50% مع شركات ديكور لعرض التصميمات الجديدة عليها و50% بيع مباشر ولم تحقق منه على الجانبين سوى 25% .

وأضاف أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة بطرح تصميميات جديدة فى السوق المحلى حتى تتميز عن باقى أفرع السلاب ، كما تسعى لأقامة فروع جديدة فى جميع المحافظات الأقليمية خلال خطتها المستقبلية

وأعلن سمير عن فتح 5 فروع لمصطفى السلاب خلال الشهر المقبل بمدينة 6 أكتوبر ، الهرم ، إسكندرية ، الساحل الشمالى ، وطنطا لسد إحتيجات السوق المحلى أولا ، كما تفتح فرعين أخرين بالأمارات والسعودية وذلك فى الخطة التوسعية للشركة خلال العامين المقبلين .

وعلى صعيدأخر قال محمد العربى مدير مبيعات بشركة “عرفة إنتريورز” للأثاث أن حجم الأقبال إنخفض إلى 30% من وتصل نسبة القوة الشرائية الى 10% ، ولم تحقق إلا 25% مبيعات مباشرة من حجم المستهدف .

وأضاف أن الشركة تسعى لإنشاء مول للأثاث بمدينة العبور وتبدأ أعمال الأنشاء عقب الأنتخابات الرئاسية على أن يتم التشغيل الفعلى منتصف العام المقبل .

وقالت سحر العنانى مديرة القسم الطبى بشركة “سبتر” للأوانى أن حجم الأقبال إنخفض الى 50% هذا العام وذلك بسبب تذبذب الوضع الأقتصادى والسياسى بمصر .

وأضافت أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات مباشرة بنحو 2 ملايين جنيها ولم تحقق منه سوى 5% من المستهدف .

وأضافت أن الشركة لها 18 فرع بالقاهرة والمحافظات ، 57 على مستوى العالم وتسعى لأقامة فرع جديد لها ولم يتم تحديد مكانة إلى الآن كما تمتلك الشركة 7 مصانع لها بأروبا لصناعة الأوانى والمستلزمات الطبية .

وقال محمد حمدى مدير التصدير بشركة “مافيل” للأثاث أن نسبة الأقبال إنخفضت إلى 70% هذا العام وذلك بسبب إضطراب الأوضاع السياسية ، وتقديم موعد المعرض يوم على عكس الأعوام السابقة

وأضاف أن الشركة تستهدف الدعاية وتعريف الجمهور بالتصميمات الجديدة بالمفروشات وحققت مبيعات من خلال المعرض نحو 200ألف جنية من إجمالى مستهدف مليون جنية .

وأشار إلى أن الشركة تستهدف إنشاء فرع لها بطيبة مول بمدينة نصر خلال الشهر المقبل على أن يتم التشغيل نهاية العام الجارى .

ومن جانبة قال صلاح أحمد مدير فرع شركة “بروشير” أن حجم الأقبال إنخفض هذا العام إلى 60% مقارنة بالعام الماضى وذلك بسبب زيادة أسعار إستيراد المواد الخام ، وتوتر الأحداث السياسية .

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات مباشرة بنسبة 5% من المستهدف ولم تستهدف توسعات خلال العام الجارى نطرا لتحقيقها خسائر بحوالى 50% خلال الشهور الماضية .

ومن جانبة قال أسامة عزيز محاسب تسويق بشركة “بورسلينا ماجيستك” أن نسبة الأقبال إنخفضت إلى 50% وذلك لحالة الأنفلات الأمنى وإعلان ترشح الفريق السيسى للرئاسة .

وأضاف أن الشركة تستهدف الدعاية والتسويق لمنتجاتها وتعريف الجمهور بها ، وحققت الشركة مبيعات مباشرة 20% برغم انها لم تستهدف بيع أو تعاقدات من خلال المعرض .

بينما قال محمد سيد مدير مبيعات بشركة “trak” للأثاث أن حجم الأقبال إنخفض الى 40% مقارنة بالعام الماضى نطرا لتزامنة مع معرض القاهرة الدولى .

وأضاف أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات مباشرة 100 قطعة ولم يتحقق منه إلا 40 فقط .

وقال أيمن مجدى مدير شركة “سمارت” للمطابخ أن حجم الأقبال إنخفض إلى 50% هذا العام وذلك لعدم إستقرار الأوضاع الأمنية .

وأضاف أن الشركة تستهدف الدعاية والتسويق لمنتاجاتها من خلال مشاركتها بالمعرض وجققت 50% مبيعات مباشرة من حجم المستهدف .

وأشار إلى أن الشركة إفتتحت فرع لها بمدينة نصر خلال الأسبوع الماضى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/03/30/542227