منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سبأ للأدوية” تتقدم بإخطار تسجيل العلاج الجديد لفيروس «سى»


كشف سهل الدمراوى، نائب رئيس مجلس إدارة سبأ للأدوية، عن تقدم الشركة بإخطار تسجيل العلاج الأمريكى الجديد لفيروس «سى» ضمن قائمة محلية تضم 6 شركات.

وعلمت «البورصة» من مصادر بوزارة الصحة، أن القائمة تضم شركات فاركو والأوروبية وماركيرل بجانب شركة سبأ.

قال الدمراوى لـ«البورصة»، إن وزارة الصحة تلقت الملفات المقدمة لتسجيل الدواء الجديد، لكنها لم تنته من إجراءات التسجيل، وأن الشركات تنتظر الموافقة النهائية على تسجيل العقار لبدء التفاوض مع الشركة الأمريكية على تصنيعه محلياً.

أكد على أهمية مشاركة وزارة الصحة لشركات القطاع الخاص لتوفير علاج التهاب الكبد الوبائى “سي” للمرضى المصريين، خاصة أن الوزارة لن تستطيع معالجة أكثر من 2 مليون شخص بمستشفيات ومعاهد الكبد المعتمدة، والتى اتفق على توفير الدواء الأمريكى لهم، فى حين تزيد أعداد المصابين بالفيروس على 14 مليوناً.

أشار الدمراوى إلى أن الشركة سوف تطرح دواء فيروس سى بسعر لن يتجاوز %10 عن سعره العالمى.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت منتصف الشهر الجاري، نجاح مفاوضاتها مع الشركة الأمريكية “جلياد” لتوفير العلاج الجديد لفيروس سى، فى مصر بسعر 300 دولار للعلبة، أى %1 من السعر العالمى.

يذكر أن ثمن العلبة فى الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ 28 ألف دولار، وأن تكلفة العلاج التى قد تمتد لمدة تصل إلى 6 شهور فى بعض الحالات تبلغ 168 ألف دولار، بما يعادل مليون جنيه مصري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/03/31/542676