منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البريد» تتعاقد مع « ناصر » لمنح العاملين قروضاً بـ50 ألف جنيه بفائدة 7%


الهيئة تتلقى عرضاً من «مصر لتأمينات الحياة» لتغطية العاملين

قال الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد لـ”البورصة” إن بنك ناصر الإجتماعى وافق على منح العاملين بالهيئة القومية للبريد قروضا بعد مخاطبة المهندس عاطف حلمي،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.
أضاف أن بنك ناصر سيمنح تمويلات نقدية للعاملين بالهيئة بحد أقصى خمسين ألف جنيه على5 سنوات، وسيتم إعفاء العاملين من نسبة المصاريف الإدارية بفائدة %7.
واشترط البنك تقديم تعهد من الهيئة القومية للبريد بتحويل مرتب المستفيد من القرض أو قيمة القسط الشهرى فقط، مع عدم ايقاف التحويل إلا بعد الرجوع للبنك بموجب التعهد المعد لذلك، بالاضافة لتقديم ضامن يغطى مرتبه قيمة القسط الشهرى تتعهد جهة عمله بتحويل مرتبه عند طلب البنك.
كان العاملون بالهيئة قد طالبوا بضرورة منحهم قروضا من الهيئة تمول من صندوق توفير البريد بضمان مرتباتهم بدلا من الاقتراض من البنوك التجارية مقابل فائدة التوفير ببنك الاستثمار القومى على أن تتراوح فئة القروض من 25 ألف جنيه حتى 75 الفاً، لكن الهيئة راجعت ذلك مع المستشار القانونى وتبين أن القانون قد أجاز استثمار فائض أموال المودعين ولم يجز القيام بنشاط الاقراض كإحدى اليات استثمار هذه الاموال، بخلاف البنوك المرخص لها بتلقى ودائع ومنح قروض وتخضع لرقابة البنك المركزى ومن ثم لا يجوز استخدام إيداعات المودعين بصندوق التوفير فى منح قروض لعدم وجود سند قانونى.
فى سياق آخر، كشف جمال الدين عن عزم الهيئة الـتأمين على حياة العاملين، مشيراً إلى أن الهيئة تلقت عرضا من إحدى الشركات وجار دراسته حاليا.
مبينا أن ماتحصل عليه أسرة المتوفى من العاملين بهيئة البريد مبلغ ضئيل لايتجاوز الـ 5 آلاف جنيه.
ووفقا لمسئول بارز بالهيئة فإن شركة “مصر لتأمينات الحياة” هى صاحبة العرض الذى تدرسة الهيئة حاليا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/04/27/550944