منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السعودية لرجال الأعمال تضخ إستثمارات بـ 5 مليار جنيه مع هيئة الأوقاف


قال رئيس الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال محمد عبدالله الراجحي ،إن هناك إنفراجة وخطوات جدية لحل مشكلة رجلي أعمال سعودىين من أعضاء الجمعية وهما ناصر الثقيل وعصام ناس ، مع هيئة الأوقامنسيف المصرية .

وذلك بعد صدور قرار من مجلس إدارة هيئة الأوقاف، بالموافقة علي الشراكة بمشروعين مع شركات رجلى الأعمال السعوديين ، تتعدي حجم إستثماراتهم ٥ مليار جنيه ، وتوفر أكثر من 10000 وحدة سكنية بخلاف العديد من فرص العمل بالمشروعين .

وأوضح “الراجحي” أن الخلاف كان مع شركة “ايجاد” بخصوص قطعة أرض مساحتها 76 فداناً بالإسكندرية ومسجلة في الشهر العقاري باسم شركة “ايجاد للتنمية الزراعية” ، وقطعة أرض أخرى مساحتها ٥٠٠٠ متر ملك المستثمر السعودي عصام ناس بميدان سفنكس بالمهندسين محافظة الجيزة .

وأضاف أن الدكتور ناصر الثقيل أبدي رغبته فى التعاون مع الهيئة وتسوية النزاع القائم علي قطعة الأرض ملكه بعد التفاوض مع الهيئة ، خلال عرض الموضوع علي اللجنة المشكلة لحل مشاكل الشركات السعودية بوزارة الدفاع ، والاشتراك مع الهيئة فى تطوير المشروع وتنميتها من خلال إنشاء مشروع سياحي إداري عقاري علي قطعة الأرض مناصفة مع هيئة الأوقاف .

وفي المشروع الآخر يتم الشراكة بنسبة ٦٠ ٪ لشركة عصام ناس و ٤٠٪ لهيئة الأوقاف وإنشاء برجين بارتفاع ٤٠ دور علي الأرض ملك الشركة كانت حصلت عليها من خلال مزاد علني عام ٩٧ أقرته هيئة الاوقاف .

ووجهت الجمعية ، الشكر لهيئة الأوقاف لتعاونها فى إنهاء النزاع بالصورة القانونية التي تحفظ حقوق الدولة من ناحية والمستثمر من ناحية أخري .

من جانبه أشاد الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال ، أحمد صبري درويش بالدعم والمساندة التي توليها السفارة السعودية بالقاهرة لحل مشاكل المستثمرين السعوديين العالقة حتي الآن دفعا لعجلة الإستثمار في مصر .

وكذلك النظرة المستقبلية التي تربو إليها من خلال زيادة الإستثمارات السعودية بالقاهرة خاصة بعد إنتخاب الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيسا لمجلس الغرف السعودي واستكمال مسيرة مجلس الغرف بتشجيع زيادة تدفق الإستثمارات السعودية بمصر .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأوقاف

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2014/04/29/551966