منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سبأ للادوية” تسعى لإنشاء خطوط إنتاج جديدة بقيمة 50 مليون جنيه من خلال القيد بالبورصة


قال أحمد العطيفى مدير الاستثمار بشركة سبأ للأدوية، أن الشركة تهتدف من قيدها بالبورصة الحصول على التمويلات اللازمة لاستكمال المشروعات التوسعية بالشركة و إضافة خطوط إنتاج جديد، و المتضمنة إنشاء منطقة لانتاج المضادات الحيوية و خط لتصنيع الامبولات و احلال و تجديد خطوط الاقراص و الكبسول و المراهم و الكريمات و الاشربة بالاضافة إلى تطوير المعامل و المخازن بالشركة .

و أضاف ان الشركة بدأت فى تنفيذ تلك التوسعات منذ 6 أشهر، لإضافة خطى إنتاج على مساحة 10 آلاف متر مربع، من خلال التعاقد مع شركة محلية، فيما تفاضل الشركة حاليا بين ثلاثة عروض لشركات من الصين وأمريكا وأوروبا لاستيراد الآلات والمعدات الخاصة بخطوط الإنتاج بقيمة 30 مليون جنيه.

واوضح ان تكلفة انشاء خطوط الانتاج سيتم تمويلها عن طريق قرض حسن بقيمة 20 مليون جنيه و 10 مليون جنيه تمويلا ذاتيا خلال العام الجاري، والتى من المتوقع بعد تنفيذ هذه التوسعات أن يرفع ارباح الشركة بنسبة 20% خلال النصف الثانى من العام

وتوقع الانتهاء من استيراد تلك الآلات والبدء بتركيبها اعتباراً من النصف الثانى من العام الحالي، ودخول تلك الخطوط حيز الإنتاج الفعلى خلال النصف الثانى من 2015.

و جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة للترويج لطرح 10% من اسهم الشركة بالبورصة الرئيسية للاكتتاب العام من يوم الاحد لـ  يوم الخميس بقيمة 20 مليون جنيه 2.5 مليون سهم بقيمة عادلة 8 جنيه.

وقال سهل الدمراوى نائب رئيس شركة سبأ للأدوية فى كلمته بالمؤتمر الصحفى للشركة للإعلان عن القيد والطرح فى البورصة “إن صناعة الدواء مخاطرها منخفضة ولدى الشركة 42 ألف متر تم استغلال 25 % فقط منها “.

أضاف انه يستهدف ان تصبح شركة سبا من اكبر الشركات التى تعمل فى قطاع الادوية و اوضح ان الشركة تتميز بان المصنع يقع بمنطقة ببلطيم بالمنطقة الصناعية بكفر الشيخ و الذى لا يبعد كثيرا عن الطريق الساحلى مما يؤدى لسهولة التوزيع الدواء اى ارتفاع المبيعات .

وقال انه يعتزم  البدأ فى انتاج 30 مستحضرأ طبيا بعد اتمام عمليةالطرح بالبورصة أشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع عالية جداً، وهو ما فتح المجال إلى التصنيع لصالح الغير، خاصة فيما يتعلق بمستحضرات العلاج البيطرى والتجميل، وان “سبأ” تقوم بالتصنيع لحوالى 25 شركة سنوياً

قال عنان الشوكى المدير العام للشركة انه الشركة تعتزم انتاج 225 مستحضر جديد خلال 3 سنوات المقبلة اى بنهاية 2016 لتصبح اجمالى المستحضرات التى تنتجها الشركة 245 مستحضرا وذلك لان الشركة تنتج حاليا 20 مستحضرا

وكشف ان 30 مستحضرا تم الموافقة عليهم من قبل وزارة الصحة و سيتم البدأ فى انتاجهم بعد الطرح مباشرا و جارى حاليا الموافقة على 103 مستحضر و 92 مستحضر جارى تسجلهم .

أوضح أن حجم مبيعات الدواء بمصر يبلغ 22 مليار جنيه سنويا وبنسبة نمو 12% وقال ان 60% من المبعات بمصر شركات اجنبية لها مصانع بمصر و 25% نسبة القطاع الخاص و 15% شركات القطاع العام

جدير بالذكر أن شركة “سبأ” للأدوية قد بدأت الإنتاج عام 2008 وتمتلك اعفاءً ضريبياً حتى 2017.

يبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 50 مليون جنيه موزعاً على 25 مليون سهم بقيمة 2 جنيه للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/05/15/556947