منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طارق توفيق : 80 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع ” الفرنشايز” بالسوق المحلية


تقيم الجمعية المصرية لتنمية الأعمال باستخدام الخبرة العالمية (أفدا) المعرض الدولي الثاني عشر للفرنشايز والذي يعد أكبر معرض فرنشايز بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك لمدة أربعة أيام من ٢٢- ٢٥ مايو الجاري.

قال المهندس طارق توفيق رئيس الجمعية انه رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والمنطقة، إلا أننا استطعنا أن نقيم المعرض السنوي للفرنشايز في موعده بمشاركة ٥٠ عارض من مصر و ٥ دول اجنبيه هم الولايات المتحدة الامريكية -ماليزيا-اليونان-إيطاليا -ألمانيا .

أكد توفيق أن هذا الحدث الاقتصادي الهام الذي يحضره مستثمرون وضيوف من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا؛ فرصة للتعرف علي الاستثمارات المختلفة في مصر، وإلقاء الضوء على التسهيلات المتاحة في السوق المصري، مما يعطي الاقتصاد الوطني دفعة في هذا الوقت الحرج.

ويجب الاخذ في الاعتبار الأهمية الكبيرة التي اكتسبها قطاع الأعمال الذي يدار بنظام منح حقوق الامتياز التجاري المعروف باسم الفرنشايز حيث ذكر طارق توفيق ان عدد انظمة الفرنشايز القائمة

بمصر يتجاوز ٦٠٠ نظام بين انظمه عالمية ومحلية، تتنافس معاً على مبيعات سنوية تقدر بحوالي ١٢مليار جنيه، وتوفر حوالي ٨٠٠ الف فرصة عمل مباشر و مليون و خمسمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التي قامت خصيصاً لخدمة هذه الأنشطة، وتقدر الاستثمارات المباشرة لتلك الشركات بحوالي ٨٠ مليار جنيه .

و قال ان المعرض الدولي الثاني عشر للفرنشايز المقام بالقاهرة؛ يتيح الفرصة لصغار المستثمرين لامتلاك مشروع صغير أو متوسط التكلفة مع توافر التمويل الميسر المقدم من الصندوق الاجتماعي للتنمية والذي يوفر التمويل والضمانات، بالإضافة لبعض المشروعات الجاهزة من خلال جناح مميز بالمعرض .

وتتنوع الأنشطة المشاركة بالمعرض من مطاعم وسلاسل الوجبات السريعة وكافيهات وموردين أغذية و مشروبات وأدوات كهربائية و استثمار و تسويق عقاري و اجهزه منزليه و اغذيه مجمدة وملابس والاستشارات وتكنولوجيا المعلومات وصيانة سيارات والملابس الجاهزة وموردين متنوعين وخدمات تعليمية و تدريبية ولغات ومطابع وأنشطة ترفيهية.

كما يتيح المعرض الفرصة للشركات المحلية للتوسع في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك التوسع عالمياً من خلال منح حق امتياز رئيسي للمستثمرين الزائرين للمعرض القادمين من كافة دول المنطقة .

جدير بالذكر أن بنك التنمية الإفريقي؛ قدم تمويلاً قدره ٤٠ مليون دولار خصيصًا لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة القائمة على أساس الفرنشايز تصل قيمة القرض الى ٥ مليون جنيه للوحدة ومعدل فائدة بسيطة بالاضافة الي ٥ سنوات اعفاء ضريبي لنوعيات معينة من المشروعات مع ضمانات مناسبة ويدير هذا القرض الصندوق الاجتماعي للتنمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/05/17/557469