منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أشرف سلمان وزير الإستثمار الجديد يتخارج من الإستثمارات التى يديرها أو يمتلكها


قرر أشرف سلمان وزير الإستثمار الجديد التخارج من كافة الإستثمارات التى يديرها أو يمتلكها و كذلك الإستقالة من المناصب التنفيذية و الإستشارية فى الجهات المختلفة .
قال أشرف سلمان وزير الإستثمار الجديد فى تصريحات نقلتها جريدة ” ديلى نيوز إيجيبت ” إنه عضو مجلس إدارة ورئيس مجلس إدارة ورئيس فى لجان إستثمار و متابعة و مراجعة فى 18 جهة ” من القطاع الخاص كعضو من ذوى الخبرة ، و أنه إلتزاما بقانون تنظيم تضارب المصالح تقدم بإستقالته من كل هذه الجهات صباح اليوم .
سلمان الذى كان يشغل منصب الرئيس التنفيذى لشركة القاهرة للإستثمارات المالية و التى يمتلك فيها نحو 4.8 % و هى تسمى بـ ” حصة الإدارة ” ، فإنه قام بعرضها للبيع على المساهمين الحاليين لأنها شركة مغلقة و أن هناك مساهمين أبدوا إهتماما بشراء هذه الحصة و سيردون عليه خلال 3 أو 4 أيام.
و قال سلمان إنه إضطر لبيع هذه الحصة إلتزاما بقانون منع تضارب المصالح ” على الرغم من أن بيعه لهذه الأسهم تمثل خسارة كبيرة له خاصة أن الشركة بصدد الإندماج مع شركة الأهلى للتنمية والإستثمار والتى سترفع من قيمة الأسهم ” حسب قوله
وقال إن القانون يسمح للمسئول الحكومى بالتصرف فى هذه الأصول خلال شهرين أو الإستقالة من منصبه و أنه لم ينتظر هذه الفترة القانونية و بدأ فى التصرف فعليا في أصوله .
وعن إستثماراته فى البورصة قال إنه سيبيع حصته فى البنك المصرى الخليجى على شاشة التداول حيث أن البنك مدرج فى البورصة و أنه سيقوم بتصفية محفظة إستثمار فى السوق بقيمة 100 ألف جنيه أيضا و قال إن أوامر البيع صدرت بالفعل .
وقال إنه فضل عدم الذهاب إلى مكتبه فى وزارة الإستثمار اليوم و إكتفى بحلف اليمين و حضور إجتماع الحكومة مع الرئيس لحين تنفيذ أوامر البيع فى السوق و كذلك التأكد من وصول إستقالته للجهات الـ18 التى أرسلها صباح اليوم .
وقال إنه وافق على هذا المنصب و التضحية بإستثماراته من أجل المشاركة فى خدمة البلد
وقال إنه يسعى لـ “عمل حاجة مفيدة للبلد ” و أنه يتمنى أن يكون عند الثقة فيه .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإستثمار

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2014/06/17/568018