منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



أشرف صبرى: تكنولوجيا المعلومات حجر الزاوية لمصر الفترة القادمة


قال أشرف صبرى، الرئيس التنفيذى لشركة فورى، إن العصر الرقمى واستخدام تكنولوجيا المعلومات هما حجر الزاوية لمصر الفترة القادمة مشيراً إلى أنها تستطيع التطور وتصبح من الدول المتقدمة باستخدام وتقديم خدمات تكنولوجية.

وأوضح على هامش المؤتمر الأول الذى تنظمه شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية وماستر كارد، أنه طبقا لتقرير منتدى الاقتصاد الدولى لعام 2013 فان مصر تحتل المرتبة الـ 80 من 142 دولة فى الشمول المالى وتطوير الخدمات الالكترونية أى أنها فى المنتصف، مضيفاً أن المعايير التى تتواجد مصر فى ترتيب أعلى من المنتصف تتمثل فى معايير ثمن الوصول إلى خدمة الإنترنت وذلك بسبب التسهيلات التى أجرتها الحكومة لتقسيط أسعار أجهزة الكمبيوتر.

وتابع صبرى أن من المعايير التى تأتى مصر بها فى المرتبة الأدنى من المنتصف تتمثل فى وضع تكنولوجيا المعلومات كمركز لدى الحكومات وتحتل المرتبة 122 من 142 دولة، بالاضافة إلى تدريب العاملين والتى تحتل بها المرتبة 129 من 142 دولة.

و أضاف أن التقرير الدولى من البنك الدولى لعام 2013 والتقرير من الأمم المتحدة فى عام 2012 أثبتا أن مصر بحاجة إلى مزيد من الشمول المالى وتقديم الخدمات إلى الفئات الأقل دخلاً.

وأوضح صبرى أن العقبات المتمثلة فى ضعف الشمول المالى فى مصر تتمثل فى مشكلة التحقق من الهوية لتقديم الخدمات التكنولوجية عبر الانترنت آملا الحصول على خبرات من الدول التى ستشارك فى المؤتمر للتغلب على تلك العقبة.

وأضاف أن مشكلة البنية التحتية تمثل عقبة فى التطوير التكنولوجى وتقديم الخدمات الالكترونية فى مصر، مشيراً إلى أن مصر من أوائل الدول التى فعلت بوابة إلكترونية للحكومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/06/18/568404