منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ديربي الأهلي والزمالك .. قمة مصيرية تتحدى المونديال


الفائز بالمباراة سيقترب من درع الدوري
تعود من جديد مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك في سهرة رمضانية يحتضنها إستاد القاهرة اليوم في تمام الثامنة والنصف مساء ضمن الجولة الأولي لمباريات دورة الترقي لتحديد بطل الدوري الممتاز هذا الموسم.
ورغم أن المباراة تقام فى ظل انشغال العالم بمتابعة منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل إلا أن أنظار عشاق جماهير الكرة المصرية سيكونون على موعد مع أول مباراة قمة هذا الموسم بين الأهلي والزمالك، وكانت أخر مباريات القمة ضمن الدوري المحلي في 29 يونيو 2011 والتي انتهت بتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما.
وتحمل مباراة القمة اليوم العديد من المفاجآت الجديدة التى غابت عن الجماهير المصرية خلال الفترة السنوات الثلاث الماضية، كما أنها ستكون وللمرة الأولى منذ فترة طويلة مصرية 100% ، حيث يستضيف استاد القاهرة الديربي بعد غياب 3 سنوات كاملة منذ آخر ديربي ، ويعود التحكيم المصري لإدارة مباراة القمة بعد غياب 18 عاماً كاملة منذ واقعة انسحاب الزمالك في مباراة دوري 1995 – 1996 بعد أن خسر الزمالك بهدفين نظيفين وسجل الهدف الأخير الغاني فيليكس من شبهة تسلل مما أثار الجماهير ضد الحكم قدري عبد العظيم.
كما يتولى الإدارة الفنية للفريقين مدربين وطنيين حيث يقود الأهلى فتحى مبروك الذى تولى المهمة خلفا لمحمد يوسف، فيما يقود الزمالك أحمد حسام ميدو في هذه القمة للمرة الأولى مدربًا.
حلم الدوري
لم يفز الأهلي بأخر بطولتين للدوري بسبب إلغائهما لكنه نجح في حصد أخر 7 بطولات دولي منذ عام 2005 وحتى 2011، بينما لم يحقق الزمالك لقب الدوري منذ 2004.
ويمثل الفوز بلقب الدوري حلماً كبيراً بالنسبة للزمالك الذي غاب عن منصات التتويج 10 سنوات كاملة تسيد خلالها الأهلي قبل أن يتم الإلغاء في أخر موسمين.
كما يحلم الأهلي بتحقيق اللقب الثامن على التوالي لتأكيد ريادته في البطولة المحلية التي توج بلقبها 36 مرة ليتقدم خطوة جديدة نحو اللقب رقم 40.
وبالتالي فالمباراة اليوم هي مباراة الموسم المحلي لكلا الفريقين رغم تواجد منافسان أخران على لقب الدوري هما سموحة وبتروجيت.
الأهلى :
الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك شاهد مباريات الزمالك الماضية ووضع خطة متوازنة في المباراة تعتمد على السيطرة في وسط الملعب وفرض الأسلوب الأحمر على اللقاء ومحاصرة عناصر الخطورة في الفريق الأبيض وتضييق المساحات أمامهم لمنعهم من الاختراق والوصول الى منطقة العمليات.
وسيفتقد الأهلى الذى تصدر المجموعة الأولى بعدما حصد 40 نقطة ، عددا كبيرا من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة حيث يغيب محمد ناجي “جدو” وعبدالله السعيد ووليد سليمان وعماد متعب وشريف عبد الفضيل ، فى حين يدخل عدد من اللاعبين الشباب قائمة المباراة للمرة الأولى فى تاريخهم بعد تصعيدهم للعب مع الفريق الأول منهم رمضان صبحي الذي يوصف بـ”خليفة أبو تريكة” لأنه يتحرك مثله، وكريم بامبو وعمرو ورده والسيد الشبراوي.
ومن المتوقع أن يبدأ الأهلى المباراة بشريف اكرامى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى خط الظهر من اليمين أحمد فتحى وفى اليسار أحمد شديد قناوى وفى قلب الدفاع محمد نجيب وسعد سمير وفى أمامهما فى وسط الملعب كلا من موسى يدان وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه و أحمد نبيل مانجا وفى الهجوم السيد حمدي والمهاجم الشاب عمرو جمال.
الزمالك :

على الجانب المقابل يخوض الزمالك اللقاء تحت شعار “لا بديل عن الفوز” من أجل اقتناص الثلاث نقاط والاستمرار في المنافسة على لقب المسابقة ويتطلع الفريق الأبيض لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ فترة طويلة، ويدرك الجهاز الفني للفريق بقيادة ميدو أهمية الفوز في مباراة اليوم، خاصة وأن اقتناص الثلاث نقاط يقرب الزمالك من التتويج بلقب الدوري العام.
الزمالك استعد للمباراة عن طريق الانتظام في معسكر مغلق بأحد فنادق التجمع الأول، وفرض ميدو حالة من السرية على التدريبات للحفاظ على تركيز اللاعبين.
واختار الجهاز الفني للفريق 20 لاعبا لخوض المباراة و هم: عبد الواحد السيد ومحمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم “جنش” ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وحمادة طلبة و محمد عبد الشافي وحازم إمام وعمر جابر ونور السيد وأحمد توفيق وإسلام عوض ومؤمن زكريا ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم ودومينيك وأحمد علي وأحمد جعفر ويوسف أوباما ومحمد عبد المجيد
وحرص ميدو على مناورة الأهلي بورقة مؤمن زكريا لاعب الوسط الذي تعرض لإصابة عبارة عن خلع في الكتف خلال مباراة غزل المحلة الأخيرة في دور الـ16 لكأس مصر، وتأكدت مشاركة اللاعب في المباراة بعدما شارك في التدريبات الجماعية خلال معسكر الزمالك.
وينوي ميدو خوض مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من عبد الواحد السيد وحازم إمام ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافي وأحمد توفيق وعمر جابر ومؤمن زكريا ونور السيد ومحمد إبراهيم وأحمد علي .

بطاقة المباراة

الحدث: الدورة الفاصلة بالدوري
التاريخ: 29 يونيه 2014
التوقيت: 8:30 بتوقيت القاهرة
القنوات الناقلة: نايل سبورت، القناة الثانية و cbc 2 و الأهلى و الفضائية المصرية والنهار سبورت

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/06/28/571840