منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





لجنة مشتركة من الحكومة والمستثمرين لإدارة أموال «تحيا مصر»


رجال أعمال: الرئيس وعد بحل مشكلات المشروعات المتوقفة 

حاول الرئيس عبدالفتاح السيسى حشد الدعم لصندوق تحيا مصر الذى يتولى رعايته فى أوساط رجل الأعمال ودعا عدداً منهم للإفطار فى قصر الاتحادية أمس الأول.
حضر الإفطار والمقابلة التى تمت بعده 50 رجل أعمال من الوجوه المعروفة وتضمن اللقاء تسويق الرئيس لسياساته الاقتصادية التى تتضمن فرض ضرائب وزيادة الأسعار وجذب الاستثمارات.
ووعد السيسى خلال اللقاء الذى استمر ثلاث ساعات بحل «فورى» لمشكلة المصانع المتعثرة وفقاً لمحمد جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين.
وقال جنيدى رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين إن الاجتماع أسفر عن تشكيل لجنة من رجال الأعمال والحكومة لإدارة أموال صندوق «تحيا مصر» وتحديد برنامج عمله وأولويات إنفاقه، وستكون مسئولة عن إدارة أموال الصندوق ويجرى حالياً تشكيل مجلس أمناء بعد موافقة مجلس أمناء صندوق 306306 على دمج حسابهم فى صندوق تحيا مصر.
وقال جنيدي إن عدداً من رجال الأعمال المشاركين أعلنوا عن تبرعات كبيرة للصندوق، فيما أكد البعض الآخر عزمه التبرع خلال مرحلة قادمة.
وقال علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر إن الرئيس كان حريصاً على أن يلغى أى شعور تسرب لرجال الأعمال بأن الدولة ترغب فى تهميشهم أو الضغط عليهم وإجبارهم بالتبرع لصالح البلد.
إلا أن السقطى قال: إن الرئيس أكد أنه لن يتم الضغط على رجال الأعمال بخصوص المساهمة فى صندوق تحيا مصر وعدم مضايقة من لم يتبرع إلا أنه أراد أن يضغط عليهم معنوياً وأدبياً من خلال تأكيده على دور رجال الأعمال فى مساعدة اقتصاد البلاد.
وقال إن اللجنة التى تم تشكيلها ستكون مسئولة أيضاً عن دراسة التشريعات والمعوقات التى تقف أمام الاستثمار واقتراح حلول لها، بالإضافة إلى التنسيق بين رجال الأعمال فيما يتعلق بالمشروعات التى يعتزمون تنفيذها خلال المرحلة المقبلة للتوافق مع خطة الدولة فى التنمية.
وقال محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب، إن السيسى طالب رجال الأعمال بالتكاتف مع الحكومة من أجل انتشال مصر من المخاطر التى تواجهها سواء فى الداخل أو الخارج واستعادة مصر لمكانتها من جديد وحثهم على التبرع لصندوق دعم مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2014/07/15/577582