منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




يورومنى..الخازندار : القلعة تسعى لتحويل مصر إلى دولة مصدرة للطاقة


هشام الخازندار العضو المنتدب لمجموعة القلعة، أن هناك مشروعات للمنتجات البترولية بمسترد سوف يتم الانتهاء منه فى 2017، و تسير القلعة بشكل قوى فى استثمارات الطاقة بجميع انواعها و نسعى الى جعل مصر من الدول المصدرة للطاقة.

و أضاف خلال مؤتمر يورومنى أن البعض قد يظن ان مصر لديها مشكلة موارد بينما تتمكن المشكلة الحقيقة فى سوء الادارة واستخدام تلك الموارد و استغلال الاصول بطريقة اكثر كفائة سواء فى مجال الطاقة او اللوجيستيات او الزراعة و غيرها .

و قال ان هناك  حالة كبيرة من التفاؤل بشكل الاصلاحات الاخيرة و حاصة و قد بدأت مصر فى الحصول على تمويلاتها بطريقة سليمة، و لكن هناك قطاعات قد تأثرت سلبا بشكل كبير بسبب تلك الاصلاحات مثل قطاع الاسمنت و القطاعات التى تم رفع دعم الطاقة عنها الا ان هذا انعكس بالايجاب على وضع الموازنة العامة للدولة .

و يرى ان التحدى يتمكن فى جذب الاستثمار المباشر فى مجالات مختلفة و على مدار الاعوام المقبلة لتنمية الاقتصاد بشكل سريع و مناسب و خاصة ان مصر تمتلك فرصا استثماريا كبيرة تحتاج فقط إلى القرار الاستثمارى، و لكن كيف يتم تحسين كفاءةالحكومة كوسيط بين الاستثمارات المتاحة و القطاع الخاص و خاصة في تعديل بعض التشريعات الاقتصادية، بالاضافة إلى عقبات اخرى تتمثل فى صعوبة الحصول على التراخيص و غيرها .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/09/16/598435