منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإسكان» تسعى لتوفير 2 مليون عداد مياه وكهرباء مدفوعة مقدمًا لـ «المليون وحدة»  


 «رسلان»: القابضة للمياه تطرح مناقصة لاستيراد مليون عداد

تنسق وزارة الإسكان مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ووزارة الكهرباء لتوفير نحو 2 مليون عداد مياه وكهرباء مدفوعة مقدمًا لتركيبها فى وحدات مشروع المليون وحدة أحد محاور مشروع الإسكان الاجتماعى.
وقالت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، إن الوزارة سوف تتفق مع الشركة القابضة ووزارة الكهرباء على توفير العدادات عقب قرار رئيس مجلس الوزراء تركيب عدادات الكهرباء والمياه المدفوعة مقدماً فى جميع المشروعات التى تنفذ فى المدن الجديدة ومنها اﻹسكان الاجتماعى الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية.
أضافت أن قرار تركيب العدادات المدفوعة مقدمًا لضمان تحصيل مستحقات الجهات الحكومة بعد تراجع معدلات تحصيل فواتير المياه إلى %40 بعد أن وصلت إلى %90 خلال عام 2011.
من جانبه، قال المهندس محمد رحيم، العضو المتفرغ لشركات النقل والتوزيع والإنتاج بوزارة الكهرباء، إن شركات الكهرباء التسع تعمل حالياً على تركيب العدادات مسبقة الدفع، موضحاً أن الوزارة تستهدف تعميم هذا النوع خلال 10 سنوات بمعدل 2 مليون عداد سنوياً.
وأضاف لـ «البورصة» أن الشبكة الكهربائية تحوى حالياً %10 من العدادات الرقمية «مسبقة الدفع» بنحو 1.5 مليون عداد، موضحاً أن نظام العدادات مسبقة الدفع لا يقتصر على المواطنين فحسب، وإنما هناك مزايا عديدة لشركات الكهرباء منها تحصيل قيمة الاستهلاك مقدماً وإحكام الرقابة علي المتحصلات وتحديد المشتركين المتأخرين عن إعادة الشحن.
ويعمل العداد بالنظام الرقمى المدفوع مقدماً عن طريق كروت الشحن مثل خطوط المحمول، حيث يقوم المستهلك بشحن العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها حسب استهلاكه الشهرى، وتتنوع فئات هذه الكروت دون حد أقصى أو حد أدنى وغير مرتبطة بمدة صلاحية، فالمستهلك الذى يشحن العداد بمبلغ 200 جنيه، ولم يستهلك سوى 100 جنيه على مدار الشهر يرحل باقى المبلغ للشهر الذى يليه أو عدة شهور دون أن تنتهى صلاحيتها.
وأشار رحيم إلى أن الوزارة على استعداد لتوفير العدادات التى ستطلبها وزارة الإسكان فى مشروعاتها المختلفة، موضحاً أن هناك عدداً من الشركات المصرية تصنع هذه العدادات محلياً وشركات التوزيع المسئولة عن التعاقد من خلال مناقصات مفتوحة.
وبدوره أشار المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ «البورصة»، إلى طرح مناقصة عامة على الشركات المتخصصة لاستيراد مليون عداد مياه مدفوعة مقدماً.
وأضاف أن قسم الدراسات الخاص بالشركة القابضة يعد حالياً الدراسة الخاصة بالمناقصة تمهيداً للطرح المتوقع لها نهاية العام الجارى.
أشار إلى تعميم العدادات العاملة بنظام الكارت المدفوع على جميع المباني والكومباوندات خاصة بالمدن الجديدة ولن يقتصر فقط على مشاريع الإسكان الاجتماعى. أوضح أن الشركة القابضة ستقوم «بتكهين» عدادات المياه التي تمتلكها حالياً والتى لا تعمل بنظام الكارت المدفوع مقدماً تمهيداً لتعميم التجربة فى جميع أنحاء الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/10/14/607962