منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




Flat6Labs تحتفل بذكرى مرور ثلاث سنوات على دعمها للابتكار والمواهب والمشروعات في الشرق الأوسط


تمكنت Flat6Labs خلال ثلاث سنوات مضت من خلق أكثر من 400 فرصة عمل في 57 شركة، وتخريج أكثر من 160 من أصحاب المشروعات من برامجها في مصر والمملكة العربية السعودية

احتفلت Flat6Labs اليوم بالذكرى السنوية الثالثة لإطلاق برنامجها المسرع للأعمال في عام 2011 والذي يُعد أول برامجها في المنطقة. ومنذ هذا التاريخ، توسعت Flat6Labs إقليميًا وأصبح لها مكاتب في جدة في إطار شراكة مع شركة قطوف الريادة في المملكة العربية السعودية، وسيتم قريبًا إنشاء مكتب لها في أبو ظبي مدعومًا من مؤسسة twofour54 في الإمارات العربية المتحدة.

وقد قادت Flat6Labs مباشرةً، منذ نشأتها، إنشاء 57 شركة في مختلف أنحاء مصر والمملكة العربية السعودية، وتخرج منها أكثر من 160 من أصحاب المشروعات. وقد ساهمت الشركات التي نشأت بفضل برامج Flat6Labs في خلق أكثر من 400 فرصة عمل في كلتا الدولتين. وسجَّلت شركات Flat6Labs نسبة تزيد عن 50% فيما يخص معدل التمويل اللاحق بعد التخرج من Flat6Labs، بفضل أكثر من أربعين مستثمرًا من شتى بقاع العالم ساهموا في جمع ما يعادل أكثر من 15 مليون جنيه مصري من أموال تمويل للشركات في مصر وحدها.

ويستند برنامج Flat6Labs على خلق نظام بيئي مستدام وحاضن لأصحاب المشاريع، ويعتمد اعتمادًا كثيفًا على إنشاء شبكة من الموجهين والمستشارين مهمتهم توفير الدعم والخبرة لأصحاب المشروعات من الشباب. وقد استعانت Flat6Labs بأكثر من 60 موجهًا ومحاضرًا بالإضافة إلى أكثر من 30 شريكًا من الشركاء المحليين والإقليميين والعالميين لدعم أصحاب المشروعات على مدى أكثر من 7000 ساعة من التدريب خلال السنوات الثلاث الماضية.

ويقول رامز محمد، الرئيس التنفيذي لـ Flat6Labs: “نحن نقف في الوقت الحالي في مفترق طرق تاريخي في مصر والشرق الأوسط. فنحن نعيش في زمن يكون به الشباب هم الأغلبية وهم من يقودون التغيير بنشاط على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي”. ويضيف: “ونحن نؤمن بأن الاستثمار في المشروعات هو بمثابة استثمار في الشباب والمواهب والابتكار. وهذه هي العوامل التي يمكنك دائمًا الرهان عليها، خاصةً وقد أثبت الشباب المصري والعربي أكثر من مرة قدرته على قيادة مجتمعه نحو الأفضل.”

وفي إطار التزامها بتعزيز ورعاية نظام بيئي حاضن للمشروعات في الشرق الأوسط، تعتزم Flat6Labs إطلاق شركة استثمارية للتمويل المبدئي تهدف إلى استثمار أكثر من 50 مليون جنيه مصري (نحو 7 ملايين دولار) في مائة شركة ناشئة خلال السنوات الخمس المقبلة. كما أعلنت Flat6Labs عن عدة توسعات رأسية بإطلاق برامج جديدة تركز تحديدًا على المحتوى الرقمي والنشر بالإضافة إلى برامج تركز على الأجهزة وحلول الطاقة المتجددة.

وتمتلك Flat6Labs خططًا مستقبلية لمواصلة التوسعات الإقليمية في مواقع جديدة مدروسة في شمال إفريقيا وبلاد الشام وتركيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/10/14/607971