منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الهندسية للسيارات تتعاقد مع محافظة القاهرة لإنتاج 2000 أتوبيس نقل عام


تعاقدت الشركة الهندسية للسيارات مع محافظة القاهرة لإنتاج ألفى أتوبيس نقل عام ضمن خطط المحافظة لدعم أسطول النقل العام بها .
كما تعاقدت الشركة لإنتاج 150 أتوبيس لشركات شرق الدلتا و غرب ووسط الدلتا وشركة الصعيد للنقل والسياحة التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى.
يأتى ذلك ضمن محاولات الشركة لإبرام تعاقدات مع العديد من الجهات لتحسين مؤشرات الأداء بها والتي تحولت من الخسارة إلى الربحية في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2014.
واستعرض محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري مع وزير الاستثمار أشرف سالمان مؤشرات أداء الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري والبالغ عددها 16 شركة، من بينها الشركة الهندسية ، ويقدر عدد العاملين فى الشركات التابعة بنحو 24 ألف عامل .
وشهد الاجتماع متابعة الأداء الربع سنوي للشركة القابضة والشركات التابعة لها للربع الأول من العام المالي 2014/2015 ، حيث أشار يوسف إلى وجود تحسن في مؤشرات أداء للشركات تقودها مؤشرات شركات تداول الحاويات الثلاث الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والتي ارتفع اجمالي ربح النشاط بها في الربع الأول من العام المالي الحالي إلى 31% و120% و68% على التوالي.
واضاف ان الشركة القابضة ستقوم بإعداد خطط تدريبية لتدريب العاملين بكافة المستويات بالاستعانة ببرامج التدريب التي يقدمها مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع لوزارة الاستثمار خاصة فيما يتعلق بإعداد القوائم المالية والموازنات والميزانيات وغيرها.
وقال وزير الاستثمار إن هناك ضرورة للاهتمام بثقافة الأرقام وغرس هذه الثقافة في كافة العاملين بالشركات بدءً من العمال وحتى الإدارة العليا بها، مع ضرورة وضع أهداف محددة والعمل على تحقيقها في خطط قصيرة الأجل بجدول زمني محدد، ومشدداً على إتباع قواعد الافصاح والشفافية والحوكمة، مضيفاً أن تدريب العاملين بالشركات وتأهيلهم يعد من أولى الخطوات لتحقيق الأهداف السابقة.

كتب: محمد مصطفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القاهرة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/10/18/609087