منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





7 طرق لخفض تكاليف الشركات الناشئة


فيما يتعلق بميزانيات الشركات الناشئة حديثاً، فإن التقتير في بعض الأساسيات قد يقلل من فرص نجاحها. لذلك، ما هي المجالات التي يمكن فيها خفض التكاليف في المراحل الأولى للشركة؟

يرى مايكل كولينز، الخبير الإداري ومؤسس (مجموعة بيغ آيديا- Big Idea Group (BIG)) للاستشارات المؤسسية، أن ثمة طرق عدة، يمكن العمل بها لخفض التكاليف، أهمها:
1. البحث في حقيقة المشكلات:
يقترح كولينز البحث في الخيارات والبدائل قدر الإمكان، وعن كيفية تأثيرها على الإبداع في مجال عملك. وطرق بيع المنتج بدلاً من الاعتماد على دراسات أخرى من السوق لا تعكس واقع العمل.
2. حماية العلامة التجارية و(المسار المورد المنمط– URL):
يشجع كولينز رجال الأعمال على القيام بواجبهم تجاه هذه الأمور، التي من السهل القيام بها من خلال بعض الأدلة الإرشادية.
3. التسرع في تسجيل براءات الاختراع:
قد يكون تسجيل براءات الاختراع بشكل فوري أمراً بديهياً لدى الكثيرين، لكن ينبغي الحذر من الكلفة المحتملة المترتبة على ذلك.
ويقول كولينز: “لا تسجل براءات الاختراع في وقت سابق لأوانه، إذ غالباً ما يطرأ على منتجك بعض التغيير خلال عملية التطوير. وإن جمعت المعلومات الكافية لتأمين حماية الملكية الفكرية الخاصة بك خلال هذه العملية، ستحصل من وراء اختراعك على عائد استثماري أفضل”.
4. اختبار السوق:
هناك خطأ شائع بين رجال الأعمال وأصحاب الشركات، وهو افتراضهم بأن آراءهم وأذواقهم تعكس احتياجات السوق تماماً.
وبدلاً من ذلك يقول كولينز: “إذا كان بإمكانك تحري الموضوعية، فمن الأفضل لك التعامل مع تجربة واختبار أسواق العمل بشكل غير رسمي بنفسك. لهذا، حاول أن تؤدي هذا العمل شخصياً. واستفد من الأدوات الإلكترونية في المسح والاستطلاع، وكن منفتحاً على الاقتراحات، من دون محاولة اعتماد أي فكرة. وتذكر أن عليك السعي للتواصل والتعامل مع تجار التجزئة أو الموزعين والمستخدمين”.
5. قانونية الأعمال التجارية وعمليات الإعداد:
يوضح كولينز: “إن تسجيل الشركة ونظام إنشاء الحساب البنكي، وغيرها من الإجراءات الأخرى، تعد بسيطة إلى حد ما. وتعد من الأمور والإجراءات المهمة لمعرفتها، في حال كنت تهدف لتصبح رجل أعمال طموح”.
6. إعداد الموازنات:
يقول كولينز: “عليك امتلاك ميزانيتك الخاصة، وفهم جميع الأرقام المدرجة فيها. ومن الأفضل إجراء التأكد من هذه الأرقام أكثر من مرة، وذلك من خلال حصولك على مساعدة رجال الأعمال ذوي الخبرة، ممن يستطيعون تقديم النصح والمشورة النابعة من خبرتهم العملية”.
7. طريقة بدء العمل من خلال البيع وعرض المنتجات والتوظيف:
يكره العديد من المبتكرين عمليات البيع، لكن في البداية ينبغي عليك أن تصبح أفضل المتحدثين باسم منتجاتك، خاصة أمام المستثمرين.
ويقول كولينز: “لا يمكنك تفويض أحد بدلاً عنك في هذه العملية، فأنت الذي تمتلك الرؤية والخطة، والمسؤول عن جذب الآخرين للإسهام في مشروعك. ومع نمو شركتك وأنشطتك التجارية، ستعمل على توظيف الآخرين لدعمك ومساعدتك في مهمتك. لكن إياك أن تعتمد طرقاً تقليدية لإجراء عمليات البيع وعرض المنتجات. لذلك، واضب على تحديثها باستمرار
تنشر بالاتفاق مع فوربس الشرق الاوسط

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/11/05/616049