منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هيرمس” تتبرع بـ50 مليون جنيه لتنمية القرى الفقيرة بالصعيد


وقعت اليوم مؤسسة المجموعة المالية “هيرميس ” للتنمية الإجتماعية، بالتعاون مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، مذكرة تفاهم لتمويل مشروع تنمية قرية “المخزن” بمركز قوص بمحافظة قنا، وذلك بهدف المساهمة في حل قضايا البنية التحتية والفقر، والتعليم، والأمن الغذائي، والبطالة، والصرف الصحي.
ووجهت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ،خلال توقيع الاتفاقية صباح اليوم الخميس بفندق الفورسيزون لدولة الكويت الشقيقة لدعمها المتواصل لمصر ، مؤكدة على أهمية هذا المشروع بإعتباره نموذجًا للتعاون بين البلدين وتجسيدا للشراكة التنموية بين القطاعين العام والخاص .
وأكدت “والى ” على حرصها لدعم هذا المشروع وكافة المشروعات التموية الاجتماعية العربية والتى ترجمتها مشروعات دول الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة.
وقالت منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الإجتماعية، ان ” هيرمس ” تسعى من خلال الدراسات العلمية والميدانية إلى تطوير الأماكن الأكثر احتياجاً بمصر، من خلال مكافحة قضايا الفقر، وتطوير خدمات الرعاية الصحية والتعليم والإسكان والمياه والصرف الصحي وتنمية وتمويل المشروعات الصغيرة التي تعمل على خلق فرص عمل ودخل للشباب في مصر.
ومن جانبها أوضحت عادلة مساعد الساير رئيس مجموعة المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، أن العلاقات التاريخية بين دولتي مصر والكويت، تتنوع في العديد من المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ،كاشفة عن قيام أعضاء المبادرة الكويتية بجمع تبرعات من أفراد الشعب الكويتي بمبلغ 276 ألف دينار كويتي، أي ما يعادل حوالي 7 مليون جنية مصري لتغطية تكاليف تنفيذ المشروع..

يذكر أن مشروع قرية المخزن سيتضمن إعادة بناء وترميم عدد 362 منزلا، وإنشاء مدرسة جديدة على مساحة 400 متر مربع وبارتفاع أربعة أدوار، بالإضافة إلى تزويد المدارس الحالية بالأثاث المدرسي والتجهيزات العلمية والمعملية اللازمة، بجانب أعمال الصيانة والترميم، فضلاً عن إنشاء مخبز آلي جديد ، كما يعتبر هذا المشروع تجسيد لرؤية مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الإجتماعية لتنمية قرى وريف مصر للحد من الفقر عن طريق التنمية المستدامة وذلك لإعادة تأهيل المجتمع بأكمله.
وقد أنجزت” هيرمس ” قبل هذا المشروع مشروع أخر لإعادة بناء وتطوير عزبة الشيخ يعقوب بمحافظة بني سويف، حيث أشرفت المؤسسة فيه على إعادة إعمار وتطوير ٤٥٠ منزلاً، وإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومركز خدمي يشمل: مستوصف، حضانة، مخبز، قاعة تدريب ومعمل ألبان. بتكلفة بلغت ٢٧ مليون جنيه، وتم افتتاحه عام ٢٠١٠ ، وذلك بعد المبادر التى أطلقتها ” هيرمس ” بمبلغ 50 مليون جنيه من أجل المساعدة في تنمية عدة قرى بالمناطق الأكثر احتياجاً في صعيد مصر، والتى ستوزع بدءا من عام ٢٠١٥ وفقاً لبرامج التنفيذ وذلك لخدمة أكثر من ثلاثين ألف مواطن مصري

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصعيد مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2014/11/21/622053