منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المالية”: اتفاقية مع “الداخلية” لتامين وتبادل المعلومات لتسهيل اصدار الكروت الذكية


وقعت وزارتي المالية والداخلية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance (شركة مساهمة مصرية) المنفذه للمنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية علي اتفاقية تستهدف التعاون في مجال تأمين وتبادل البيانات الخاصة بالمركبات المسجلة بادارات المرور علي مستوي الجمهورية لتسهيل عمليات اصدار الكروت الذكية لملاك تلك المركبات لاستخدامها عند التزود بالوقود.

ومن جانبه قال هاني قدري دميان وزير المالية ان الاتفاق سيسمح لمركز اصدار الكروت الذكية الاستفادة من بيانات المركبات المسجلة بالمرور لتدقيق عمليات اصدار الكروت الذكية .

واشار ان الاتفاق ياتي في اطار تعاون اجهزة الدولة المختلفة للاسراع في استكمال المنظومة وسرعة تفعيلها تنفيذا لقرار اللجنة الوزارية الاقتصادية الصادر عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 12/10/2014 برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، بالاسراع في تطبيق المنظومة الالكترونية بجميع انحاء الجمهورية طبقاً للخطة المعروضة على اللجنة والتى تنتهى بنهاية شهر ابريل 2015.

واضاف ان المنظومة الالكترونية تتضمن احكام الرقابة علي عمليات توزيع المنتجات البترولية من بنزين وسولار ومازوت ومنع اساءة استخدام هذه المنتجات حيث يقوم البعض بتهريبها وتسريبها لخارج البلاد وهو ما نسعي الي منعه تماما في ظل النظام الجديد الذي يتيح ايضا متابعة عمليات تدفق المنتجات البترولية للمحافظات والاحياء المختلفة لحظيا من خلال غرفة التحكم الالكترونية المركزية بوزارة البترول والتدخل بتوجيه المزيد من كميات المنتجات البترولية فور وقوع اي اختناقات او طلب فجائي عليها مما يسهم في تحسين آليات ادارة شبكة التوزيع.

ولضمان تأمين بيانات المنظومة الالكترونية ، أشار قدرى إلى تزويد المنظومة بآليات التشفير والتأمين اللازمة لمنع اختراقها من اي اطراف خارجية ، كما أنه جارى تركيب جميع الاجهزة والبرامج وخطوط الاتصال المطلوبة ووضع أسس التأمين الشبكى والتشفير لتحقيق تبادل البيانات الكترونياً بصورة مؤمنة تماما.
وأوضح ان الاتفاق بين وزارتي المالية والداخلية للتعاون في تنفيذ هذا المشروع القومي سيسمح ببدء تفعيل المنظومة تباعا في محافظات مصر المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2014/12/02/626530