منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



110 شركات تشارك فى « أوتوماك فورميلا 2015 »


علمت «البورصة» أن 36 شركة للسيارات تقدمت للمشاركة فى فعاليات معرض « أوتوماك فورميلا 2015 »، والتى تمثل ما يقرب من %92 من حجم سوق السيارات، فيما تقدمت 18 شركة نقل لعرض منتجاتها خلال المعرض، بينما اتجهت ما يقرب من 70 شركة مستلزمات إنتاج (صناعات مغذية) للمشاركة.
ومن المرتقب أن يستضيف مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض، فعاليات «اوتوماك فورميلا» خلال الفتـرة من 12-17 مارس المقبل.
أكد أحمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة (ART LINE ACG-ITF) المنظمة، أن المعرض هذا العام سيشمل جميع القطاعات لخدمة مجال السيارات، ومنها «قطع الغيار» والمكونات، وقطاع وسائل النقل، والسيارات التجارية، بالإضافة إلى قطاع البنوك والدراجات البخارية.
وأوضح علام، أن المعرض سيشهد إقبالاً غير مسبوق، حيث تقدمت ما يقرب من 110 شركات للمشاركة. وستعمل (ART LINE ACG-ITF) على توفير خيام منفصلة، حيث تخصص خيمة لكل شركة على حدة، وتكون متصلة بقاعة المؤتمرات، مضيفاً أن الشركة ستتجه إلى استغلال ساحة الانتظار الخاصة باستاد القاهرة المجاورة لقاعة المؤتمرات، حتى يتسنى توفير «خيام» للشركات.
وأضاف علام أن المعرض فى دورته الـ22، يتسم بأهمية كبيرة، للعديد من الأسباب، خاصة للمهتمين بقطاع السيارات فى مصر والمنطقة العربية، وأولها ما شهده هذا العام من نمو ملحوظ فى حجم المبيعات لتعود مجدداً لنفس معدلات ما قبل 2011، مع توقعات بتخطى حجم المبيعات لعام 2014 أكثر من 280 ألف وحدة (بحسب تقارير مجلس معلومات السيارات المصرى- AMIC).
كما يأمل القطاع، الاحتفاظ بمعدل النمو وتحقيق مزيد من الانطلاق خلال عام 2015، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن «أوتوماك فورميلا» سيكون المؤشر الحقيقى الذى يعكس بدقة وضع السوق المصرى، سواء من خلال قياس حجم الفعاليات التى يشهدها المعرض، وطرح عدد من الطرازات الجديدة التى يتم طرحها من خلال المؤتمرات الصحفية أول أيام المعرض، بالإضافة إلى البرامج والعروض والمفاجآت التى سيتم الكشف عنها، بوصفه أكبر حدث متخصص، والوحيد الذى يشهده السوق المصرى خلال العام.
ويعتبر «أوتوماك فورميلا» أكبر المعارض المتخصصة التى يتم تنظيمها بمصر، ويحظى بإقبال أضخم عدد من الزائرين يشهده أى معرض مماثل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال أيام انعقاده الستة. ويصل إجمالى مساحته لأكثر من 45 ألف متر مربع. ومن المتوقع أن يتخطى حاجز نصف المليون زائر خلال دورته الـ22 المقبلة.

 

كتب: أحمد عامر

محمد أبوالفتوح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/01/15/643340