منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





قائمة الوجوه الصاعدة في مجال التقنية تحت سن 30 عاماً


إنه الوقت المناسب لمن هم تحت سن 30 عاماً، للانضمام إلى المشروعات التكنولوجية، فسوق البرمجيات والمعدات والأمن والخدمات الذي يساعد الشركات والحكومات على إدارة شؤونها بشكل أفضل وأسرع وأرخص، يتعرض لتحول كبير مع تقدم التكنولوجيا وبدئها استخدام الحوسبة السحابية، وإضافة الخصائص التلقائية والإنتاجيىة للهواتف الخلوية. فيما تواجه الشركات العريقة مثل (إتش بي-HP) و(آي بي إم-IBM) و(إي إم سي-EMC) صعوبة في النمو، في خضم الحصار الذي تشهده من الشركات الناشئة التي يديرها أشخاص تخرجوا في الجامعات قبل 10 أعوام فقط.

وبالرغم من وجود بعض كبار السن في مجال مشروعات التكنولوجيا، إلا أن بينهم نحو 30 قائداً شاباً يعملون في مشروعات تكنولوجية للمرة الأولى هذا العام. وهم كالآتي:
– فاضل أديب، 25 عاماً، طالب دكتوراه في معهد ماساشوستس للتقنية
كان جزءاً من الفريق الذي ابتكر برنامج (واي تراك-WiTrack)، الذي يستخدم إشارات الراديو والهاتف النقال، لتتبع تحركات الأشخاص بدقة كبيرة.
– سكوت كراوتش 23 عاماً، فلوريان ماير 24 عاماً، مات بوليغا 24 عاماً، مؤسسين مشاركين لـ(مارك43-Mark43)
استوحى خريجو هارفارد الـ3 أفكارهم من عملهم مع الشرطة في سبريينغفيلد ماساشوستس، وطوروا برمجية سحابية وسهلة الاستخدام لتطبيق القانون. وقد جمع التطبيق 1.95 مليون دولار عام 2013، فيما يخطط المؤسسون إلى إطلاق هذه البرمجية في قسم شرطة واشنطن خلال العام المقبل.
– بولدوين كانينغهام 26 عاماً، مؤسس مشارك لـ(بارتنرد- Partnered)
أنشأ كانينغهام شركة بارتنرد ليبتكر شبكة رقمية ذاتية الخدمة، للعلامات التجارية الضخمة والشركات الناشئة التي ترغب بالتواصل على أساس الاهتمامات التجارية المشتركة. وقد توسطت الشركة في 208 صفقة خلال الشهور الـ4 الماضية.
– نيكولاس ديسمارياس 29 عاماً، ودانييل ساكس 29 عاماً، مؤسسين مشاركين لـ(آبدايركت-AppDirect)
أسس ديسمارياس وساكس شركة “آبدايركت” في 2009، كسوق تطبيقات للشركات بدلاً من المستهلكين. وقد جمعت 35 مليون دولار في آخر جولة تمويل، كما استحوذت على 3 شركات أخرى. وتأمل بمضاعفة إيراداتها للسنة الـ5 على التوالي خلال العام المقبل.
– مايسي ديفاين 26 عاماً، وآيزك روثينباوم 25 عاماً، مؤسسين مشاركين لشركة (بوخت- Poacht)
أسسا خدمة تتيح للباحثين عن عمل البحث عن وظائف جديدة، من خلال إخبار أصحاب عمل محتملين بشكل سري، عن متطلباتهم (الأجر، المزايا، الثقافة). وخلال الشهور الـ6 الأولى، اشترك أكثر من 250 صاحب عمل في الموقع لتعيين موظفين من خلاله.
– بول دويرش 26 عاماً، مؤسس شركة (كيسبراي-Kespry)
تصنع شركة بول، وهو مؤسسها ورئيسها التنفيذي،طائرات تجارية مسيرة (من دون طيار) للشركات التي ترغب بالتقاط صور جوية.
– تاسو دو فال 29 عاماً، مؤسس مشارك لـ(توب تال-Top Tal)
تهدف الشركة إلى ربط الشركات بأفضل مهندسي البرمجيات حول العالم. ويقول مؤسسها إنها مربحة وتسير على الطريق الصحيح، فقد حققت نحو 100 مليون دولار من المبيعات في عام 2015.
– كالفين فرينش- أوين 25 عاماً، بيتر رينهاردت 25 عاماً، إيان ستورم تايلور 24 عاماً؛ إيليا فولودارسكي 25 عاماً، مؤسسون مشاركون لـ(سيغمنت-Segment)
تساعد سيغمنت الشركات في استخدام خوادم الحاسوب والتطبيقات والبرامج المساعدة، لجمع وتحليل بيانات المستهلك. وفي العام الماضي تطورت من شركة أسسها 4 أشخاص لا يملكون أي إيرادات، إلى منشأة تضم 30 موظفاً جمعوا تمويلاً قدره 17.6 مليون دولار.
– ديميتري غاسكين 19 عاماً، مدير تكنولوجيا تنفيذي لـ(برانش ميتريكس-Branchmetrics)
ترك ديميتري الدراسة في جامعة ستنافورد خلال فصله الأول، وهو يعمل الآن مديراً تنفيذياً لقسم التكنولوجيا في شركة “برانش ميتريكس”، وهي شركة ناشئة تساعد على جعل التطبيقات تتفاعل بسهولة مع بعضها من خلال روابط عميقة.
– ايشان غولراجاني 20 عاماً، مؤسس مشارك في (ووتش سيند-Watchsend)
ترك إيشان الدراسة في معهد ماساشوستس للتقنية، ليؤسس شركة تتيح للمطورين تسجيل شاشات هواتف المستخدمين، لتعلم وتحسين التطبيقات.
جيليان هيلمان 28 عاماً، مؤسس (ريالتي موغول- Realty Mogul)
تركت هيلمان عملها نائبة لرئيس بنك (يونيون بنك-Union Bank) لتنشئ شركتها الخاصة في 2012. واستثمر أعضاء الشركة حتى الآن أكثر من 50 مليون دولار في أكثر من 150 ملكية تجارية تقع في أكثر من 20 ولاية، وحققت عوائد بلغت أكثر من 6 ملايين دولار للمستثمرين.
ويليام هوكي 25 عاماً، زاك بيريت 27 عاماً، مؤسسين مشاركين لـ(بلايد- Plaid)
استغل هوكي وبيريت خبرتهما في العمل لدى (باين-Bain)، لابتكار واجهة برمجة تطبيقات تسهل على المطورين استخدام البيانات المصرفية.
نانسي هاو 29 عاماً، مؤسس (آبتيمايز- Aptimize)
ابتكرت شركة هاو برمجية تساعد فِرَق الهواتف النقالة في بناء وضبط تطبيقات أكثر سرعة. وقبل تأسيسها للشركة، حققت نانسي الملايين من الدولارات خلال عملها في مجال التداول اللوغاريتمي.
جوانا هيوي 29 عاماً، مؤسس مشارك، (كايس تيكست-Casetext)
دمجت جوانا خبرتها في القانون مع تصميمها الريادي، لتشارك في إنشاء الشركة التي جمعت تمويلاً بنحو 1.8 مليون دولار، لجعل القانون مجانياً ومفهوماً للجميع.
جاي كابلان 29 عاماً، مؤسس مشارك في (سايناك-Synack)
ترك كابلان والمؤسس المشارك الآخر، مارك كوهر، عملهما في قسم مكافحة الإرهاب في وكالة الأمن القومي عام 2013، لإنشاء سايناك التي تبتكر برامج تكافئ الأفراد مقابل تبلغيهم عن أي خطأ برمجي (bug-bounty programs) بالنيابة عن الشركات التي ترغب بالتخلص من الثغرات الأمنية في شيفراتها. وقد جمعت الشركة تمويلاً فاق 9 مليون دولار.
دان كيميرلنغ، 28 عاماً، زاك تاونسيند 28 عاماً، (ستاندرد تريجيري- Standard Treasury)
عملا في شركة (واي كومبينايتور- Y Combinator) لتبسيط النظام المصرفي التجاري، من خلال شركتهم الناشئة التي جعلت من السهل على الشركات إضافة الشيكات الإلكترونية وصرف العملات الأجنبية وغيرها من الخدمات المالية إلى مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها.
مارسين كليجينسكي 25 عاماً، مؤسس (مالوايربايتس-Malwarebytes)
أسس مارسين شركته في 2008 لإيمانه بأن الجميع له حق أساسي بعدم وجود أي برمجيات خبيثة. وقد جمع تمويلاً بقيمة 30 مليون دولار في يونيو/حزيران للمساعدة في توسعة الشركة عالمياً.
آندرو ليفي 29 عاماً، مؤسس مشارك في (كريتيرسيزم-Crittercism)
أسس ليفي شركته المتخصصة في إدارة أداء تطبيقات الهواتف النقالة عام 2011. وفي أبريل/نيسان، ارتفع عدد المستخدمين إلى أكثر من مليار مستخدم شهرياً.
ماكس لينش 27 عاماً، مؤسس مشارك لـ(دريفتي-Drifty)
أسس لينش وصديقه هذه المؤسسة في 2012، وخلال أقل من عام أصبحت برمجية (آيكونيك فرايموورك- Ionic Framework) الخاصة بالشركة، والتي تطور تطبيقات الهواتف النقالة بلغة تكوين صفحات المواقع (إتش تي إم إل 5- HTML5)، واحدة من أشهر 50 مشروعاً في العالم ضمن هذا المجال.
أم مارواه، 25 عاماً، عالم إدراكي، (مختبرات والمارت-Walmart Labs)
يطبق مارواه خلفيته الأكاديمية في العلوم الإدراكية على التسويق الإلكتروني في مختبرات والمارت.
اوستن ماك كورد 29 عاماً، مؤسس (داتو-Datto)
توفر الشركة خدمات حماية البيانات والنسخ الاحتياطي في حالات الطوارئ، للشركات الكبرى التي تثق بأنها ستحصل على دعم إلكتروني فوري وبسرعة كبيرة. وعندما ضرب الإعصار ساندي مدينة نيويورك، دعمتها “داتو” إلكترونيا خلال دقائق معدودة، وتزعم الشركة أن بإمكانها استرجاع خدمات تكنولوجيا المعلومات خلال ثوانٍ معدودة فقط.
فينيث ميزرا 27 عاماً، عضو فريق بحثي، مجموعة (آي بي إم واتسون- IBM Watson Group)
بعد حصوله على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، انضم ميزرا إلى مجموعة واتسون التابعة لشركة “آي بي إم” ليعمل في مختبر البحوث (المادن-Almaden) لدراسة الآلات والتنقيب في البيانات ومعالجة اللغة الطبيعية.
دان بينتو 27 عاماً، ديميتري روخفيلد 27 عاماً، مؤسسين مشاركين في (ماشينيو-Machinio)
يعد “ماشينيو” محرك بحث خاص بالقطاع الميكانيكي. وخلال العام الماضي، أنفق أكثر من مليون مستخدم عشرات الملايين من الدولارات على شراء الآليات المستعملة عبر هذا المحرك.
جورج بولزر 26 عاماً، مؤسس مشارك لـ(تيراليتكس-Teralytics)
تتبع الشركة الواقعة في زيورخ تحركات أكثر من 300 مليون مستخدم للهواتف النقالة في أوروبا وأمريكا وآسيا. فيما تباع البيانات إلى مخططي المدن والمسوقين الذين يبحثون عن معلومات ديمغرافية.
كيرا رادينسكي 28 عاماً، مؤسس مشارك في (سيلز بريديكت-SalesPredict)
تستخدم كيرا مهاراتها التحليلية في العمل، بوصفها مديرة تنفيذية لقسم التكنولوجيا في “سيلز بريديكت”، وهي شركة تستخدم مهارات تنبؤية لتساعد فرق المبيعات على إيجاد الزبائن المناسبين.
فيفيك رافيسناكر 27 عاماً، مؤسس مشارك في (هاكر رانك-HackerRank)
انتقل فيفيك بعد تخرجه من الهند إلى أمريكا، فأسس هاكر رانك، وهي خدمة يمكن للشركات استخدامها لإيجاد مواهب هندسية جديدة.
مهدي صمدي 29 عاماً، مؤسس مشارك في (سولفي-Solvvy)
يستخدم مهدي إلى جانب المؤسس المشارك الآخر جاستن بيتريدج، الذكاء الاصطناعي للعثور على نتائج بحث أكثر ذكاء من نتائج البحث الاعتيادية في غوغل.
كايل فوغت 29 عاماً، مدير تنفيذي لـ(كروز اوتومايشن- Cruise Automation)
يدير كايل شركة “كروز اوتومايشن”، وهي شركة ناشئة للقيادة المؤتمتة، يمكنها التفوق على سيارات غوغل ذاتية القيادة. كما توفر الشركة ملحقات تتيح قيادة السيارة من دون استخدام اليدين على الطرق السريعة. وستبدأ بتركيب هذه الملحقات على سيارات “أودي” مطلع عام 2015.
جونيو وانغ 29 عاماً، مؤسس مشارك في (واندوجيا-Wandoujia)
يعمل وانغ مديراً تنفيذياً لدى شركة واندوجيا، وهي واحدة من أكبر متاجر الصين الإلكترونية للتطبيقات والترفيه. وقد جمع وانغ عام 2014، نحو 120 مليون دولار في جولة استثمارات قادها (سوفت بنك-Softbank) الياباني.
يان تشو 23 عاماً مهندسة خصوصية في (ياهو-Yahoo)
تم تعيين يان في شركة “ياهو” للمساعدة في تعزيز الأمن خلال الفترة التي تبعت ظهور سنودن.

تنشر بالاتفاق مع فوربس الشرق الاوسط 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/01/20/645430