منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أخطاء يرتكبها الموظفون ورواد الأعمال عند الحصول على إجازة


استعرضت مجلة “فوربس” ثمانية أخطاء يقترفها الموظفون ورواد الأعمال عند حصولهم على إجازة من عملهم والتي من الممكن أن تعكر عليهم صفو الاستمتاع.

8 أخطاء يرتكبها الموظفون عند الحصول على إجازة
الخطأ
التفسير
01
ترك بعض المهمات غير منجزة
يتعين على الشخص إنجاز أهم أعماله قبل أن يسافر حتى يتمكن من الراحة والهدوء، لأن ترك أمور مهمة معلّقة مثل تقرير أو بحث أو ورقة عمل يجعله قلقاً طوال فترة الإجازة.
02
الاطلاع على الرسائل الإلكترونية المرسلة بين الموظفين
قد يشعر الشخص بالرغبة في ألا يفوته أي شيء مما يجري في المؤسسة، ومن ثم يفحص بريده الإلكتروني وقت الإجازة، إلا أنه سيشعر بسعادة وراحة أكبر لو طلب من الموظفين إرسال نسخة من الرسائل المهمة جداً أو العاجلة فقط حيث كلما كان عدد هذه الرسائل أقل كان ذلك أفضل.
03
السفر في منتصف الأسبوع
من الأفضل إذا حصل الشخص على إجازة لمدة أسبوع أن يسافر في أوله حتى يستعد جيداً للاستمتاع، حيث إن السفر في منتصف الأسبوع سيصيبه بشعور من عدم الراحة والتوتر.
04
عدم التخطيط للإجازة
يعتقد البعض أنه من الأفضل عدم التخطيط بشأن وقت الإجازة وترك الأمور على سجيتها، إلا أن ذلك سيشعرهم بجهد جسدي وذهني حيث إن التخطيط لكل تفاصيل هذه الإجازة وتنظيم بعض النشاطات الأساسية سيساعد على التخلص من التفكير في العمل.
05
عدم إعطاء الأولوية للراحة
يعد الاسترخاء هو الهدف الأول والأكبر من الحصول على الإجازة، ومن ثم يتعين مراعاة أنه أهم الأولويات، كما يجب أن يحظى الشخص بالنوم لساعات أطول كل ليلة من أجل صفاء الذهن والاسترخاء.
06
عدم تمرين الجسد والعقل
إن المحافظ على النشاط وتعلّم أمور جديدة، وخوض تجارب جديدة فضلاً عن المحافظة على اللياقة البدنية هي أفضل السبل لإبعاد الذهن عن العمل والاستمتاع بالإجازة إلى أقصى حدّ.
07
تمديد الإقامة في الفندق
غالباً ما يقوم الشخص بتمديد إقامته حتى المساء من أجل الاستمتاع لأقصى درجة بآخر أيام إجازته، ويعود لمنزله في وقت متأخر ليلاً مما يجعله مجهداً للغاية في أول أيام العمل بعد الإجازة.
08
العودة للعمل بسرعة دون تحضير مسبق
من الأفضل أن يعاود الشخص إلى منزله قبل انتهاء الإجازة بيوم على الأقل، حتى يمنح نفسه الوقت الكافي للعودة شيئاً فشيئاً إلى بيئة العمل، وإنهاء المهمات الصغيرة غير المنجزة التي خلفها وراءه.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/01/24/646797