منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المجر تشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ


اجتمع السفير محمود المغربي سفير مصر لدي المجر مع د. بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، حيث عرض السفير الجهود المصرية لمواجهة الإرهاب في الإطارين العسكري والفكري.

وأكد السفير – فى بيان صادر عن الخارجية اليوم الخميس – أن القيادة بمساندة من الشعب المصري عازمة علي اجتثاث هذه الظاهرة المقيتة لاستكمال خريطة الطريق وتحقيق الاستقرار السياسي ومن بعده التنمية الاقتصادية المستدامة، وعبر السفير عن التقدير المصري لموقف الحكومة المجرية المساندة لمصر في هذه الجهود من خلال إصدارها لبيان سياسي أدانت فيه الحادث الإرهابي الأخير بشمال سيناء.
كما قدم السفير عرضاً للإعداد لمؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ في مارس المُقبل لتأتي نتائجه مُكملة للإصلاحات التشريعية والهيكلية للاقتصاد المصري لنحقق ما نصبو إليه من معدلات نمو اقتصادي وخلق فرص عمل وإعادة معدلات السياحة الوافدة إلي معدلاتها المتناسبة مع الموروث التاريخي من الآثار المصرية.
ومن جانبه، أكد وزير الخارجية المجري متابعتهم للأحداث في مصر وفي المنطقة وما تولد لهم من اقتناع بأن مصر في الخط الأمامي لمواجهة الإرهاب الذي لا يمكن أن ينتمي لا للإسلام أو إلي أي ديانة سماوية أخري، وأشار أن تعرض مصر للإرهاب يتزامن مع محاولاتها للاستقرار السياسي والاقتصادي وأنه لا غني عن دورها الإقليمي كدولة ذات ثقل في المنطقة، ويحظي ذلك بالتـأييد الكامل للمجر.
كما أشاد الوزير المجري بالعمل الجاري في مشروع قناة السويس وكذلك بمحاور المؤتمر الاقتصادي وبضخامته مشروعاته، وعبر عن اهتمام المجر بالمشاركة في المؤتمر بمجموعة من رجال الأعمال في المجالات التي تتمتع فيها المجر بمزايا تنافسية.
وأشار إلي أنهم يعدون لعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة مع مصر في يونيو المقبل في بودابست آملين في تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية إلي آفاق أرحب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المجر مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/02/05/652238