منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ننشر التعويضات التى صرفتها الحكومة لسكان رفح بعد الاخلاء حتى الان


تم صرف أكثر من 364 مليون جنيه، تعويضات وإعانات ومساعدات عاجلة للأهالي والمضارين في المنطقة الحدودية فى رفح حتى الآن.

وأشار مصدر فى مجلس مدينة رفح إلى أنه تم حتى الآن صرف تعويضات قيمتها 96 مليون جنيه، وجارى استكمال مستندات الصرف لباقى المضارين فى المرحلة الثانية.. كما تم الانتهاء من صرف 268 مليون جنيه لأصحاب المنازل والمبانى فى المرحلة الأولى.. علاوة على صرف مبلغ 111 ألفا و 651 جنيها كإعانات عاجلة لأصحاب الحرف والمهن التى أضيرت من عمليات إخلاء المنطقة الحدودية.
وأكدت المصادر الأمنية استمرار عمليات إزالة المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية برفح بعد إخلائها، وذلك تمهيدا لإقامة المنطقة العازلة المقررة على الحدود بين مصر وقطاع غزة.. مع استمرار صرف الإعانات العاجلة والتعويضات للأهالى والمضارين.. مشيرة إلى أنه يتم إزالة وهدم المنازل والمبانى الموجودة فى المنطقة على مسافة 500 متر من المرحلة الأولى السابق إزالتها لمسافة 500 متر من الحدود.
يذكر أنه تم حصر المبانى المقرر إزالتها فى المرحلة الثانية باجمالى عدد 1220 منزلا، وقد سبق اخلاء المرحلة الأولى باجمالى 837 منزلا ويتم صرف التعويضات المالية بواقع 1200 جنيه عن المتر المربع من المبانى الخرسانية ومبلغ 700 جنيه عن المتر المربع من المبانى ذات الحوائط الحاملة.. مضافا اليهما صرف مبلغ 100 جنيه عن المتر المربع المقام عليه المبنى، ومبلغ 1500 جنيه كاعانة عاجلة لايجاد مسكن بديل (بالنسبة للمرحلة الثانية) و 900 جنيه (بالنسبة للمرحلة الأولى).
كما يتم صرف المساعدات المالية لأصحاب المهن والحرف التى أضرت بسبب الإخلاء، وهم من أصحاب الأنشطة الاقتصادية التجارية والحرفية المرخصة، العمال المؤمن عليهم في المنشآت الاقتصادية التجارية والحرفية بواقع 1000 جنيه شهريا، ويتم رفع دخل أصحاب المعاشات التأمينية الى 1000 جنيه شهريا.. ومنح أصحاب المعاشات الضمانية مبلغ 200 جنيه إلى المعاش المستحق شهريا، وكذلك منح العاملين في الجمعيات الأهلية ومشروعاتها مبلغ 500 جنيه إعانة شهرية بسبب توقف نشاط الجمعيات الأهلية برفح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/02/22/660168