منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تشتري 110 ألف طن قمح روسي واوكراني


تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 110 ألف طن قمح روسي وأوكراني لإنتاج الخبز البلدي المدعم.

وقال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع للتموينية فى تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط انه تم شراء 10آلاف طن قمح أوكراني من شركة”وايت فلاور” و15 آلاف طن قمح اوكراني من شركة الوحدة بمتوسط سعر 1940 جنيه للطن.
وأضاف انه تم شراء 25 الف طن قمح روسي من شركة “الوحدة” و50ألف طن قمح روسي من شركة”لويس درايفوس” و10آلاف طن قمح روسي من شركة”أليكس جرين” بمتوسط سعر بلغ 1970 جنيه للطن.
وكان مجلس الوزراء قد وافق فى فبراير الماض على الإعلان عن مناقصة لشراء أقماح مستوردة بالجنيه المصري, بضاعة حاضرة, مفرج عنها من الجهات الرقابية المختلفة وتأتي الموافقة على هذا القرار في إطار حرص الحكومة على تدبير احتياجات البلاد من الأقماح المستورد ة لإنتاج رغيف الخبز المدعم, على أن يتم تسليم الأقماح للمطاحن وفقًا للبرنامج المعد من جانب اللجنة العليا للبرامج وبفئات النولون التي تتعامل بها الهيئة العامة للسلع التموينية, وذلك شريطة أن تكون الأقماح بالمواصفات المدرجة بكراسة شروط الهيئة.
فيما صرح ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية فى وقت سابق بأن اتجاه الحكومة لشراء القمح من المستوردين بالجنيه المصري بدلا من الدولار يصب في مصلحة الفلاح المصري لمنع خلطة وبيعه كقمح محلي حيث إن الفرق بين القمح المستورد والمحلي يصل من 800 إلى 1000 جنيه في الطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/03/02/664570