منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«التوثيق الحضارى» يستهدف جذب الاستثمارات والدعم بـ”القمة الاقتصادية”


قال المهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير مركز التوثيق الحضارى والطبيعى، إن مؤتمر القمة الاقتصادية المقرر انعقاده خلال الشهر الحالى يهدف إلى زيادة الاستثمارات فى جميع القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وغيرها من القطاعات المختلفة.
وأضاف فاروق لـ «البورصة»، أن المركز سيشارك فى القمة الاقتصادية ليعرض إنجازات استخدام تكنولوجيا المعلومات بأقل التكاليف لإنتاج أنظمة عروض عالية الإبهار، مثل «بانوراما التراث الحضارى» إحدى ابتكارات المركز التى حصل بها على براءة اختراع من أكاديمية البحث والتكنولوجيا.
وأعلن فاروق أن المركز يستهدف زيادة الاستثمارات فى القطاع الثقافى والحصول على الدعم المادى من المؤسسات المحلية والأجنبية مثل “اليونسكو” لإقامة المزيد من مشروعات التوثيق التكنولوجى للتراث الحضارى.
وأشار إلى أن تلك البانوراما نموذج لبرنامج وسائط متعددة يعرَض بها الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية فى عصور مصر المختلفة، بدءاً من العصر الفرعونى مروراً بالعصر القبطى والعصر الإسلامى حتى العصر الحديث، باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلى الذى يتكون من 9 شاشات بانورامية مسطحة منفصلة مرتبة فى شكل نصف دائرى فى نطاق زاوية بمقدار 180ْ، يبلغ قطرها 10 أمتار ويتحكم بها جهاز كمبيوتر واحد.
وأكد فاروق أن المركز يسعى إلى تطبيق أحدث التقنيات فى توثيق التراث المصرى الثقافى، والتراث الطبيعى الذى يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكوناتها الطبيعية، وساهم المركز فى توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/03/08/667351