منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“الطيار”: شركات الطيران تلغي رسوم الوقود من أسعار التذاكر نتيجة هبوط أسعار النفط


كشف الدكتور ناصر الطيار رئيس مجموعة “الطيار للسياحة والسفر” عن استمرار انخفاضات تدريجية لأسعار التذاكر خلال الشهرين المقبلين حتى نهاية العام مقارنة بالعام الماضي، بنفس الفترة نتيجة رفع شركات الطيران رسوم البترول من أسعار تذاكر الطيران.

وأوضح الطيار- حسبما نقلت صحيفة “اليوم”- إن استمرارية هبوط أسعار النفط حتى الشهر الحالي أثر تأثيرا كبيرا حتى الآن على صناعة الطيران، كون النفط يشكل جزءا مهما من التكلفة الإجمالية، ورفعت شركات الطيران رسوم البترول من أسعار تذاكر الطيران.

وكشف عن إطلاق شركات الطيران لوائح سعرية مخفضة على كافة تذاكر الطيران، متوقعا استمرارية الانخفاض حتى نهاية العام، حال عدم التصحيح التلقائي لأسعار النفط، مبيناً أنها عمدت على بناء خططها الإستراتيجية النفطية على أسعار فوق مستوى 80 دولارا للبرميل.

وقال إن الانخفاض واللوائح السعرية التي يشهدها قطاع الطيران في منطقة الشرق الاوسط ستنخفض حتى 20 % مقارنة بالعام الماضي بنفس الفترة، نتيجة رفع شركات الطيران رسوم البترول من أسعار تذاكر الطيران، إضافة الى تطبيق الناقلات الجوية لشركات الطيران تخفيضات جديدة وتجديد عقودهم النفطية التي لوحظ فيها هبوط للأسعار، فأسهمت تلك العوامل في التقليل في أكبر بند من التكلفة التشغيلية.

وبيّن الطيار أنه يختلف تأثُّر شركات الطيران بهبوط أسعار النفط، وذلك لعدة عوامل؛ فكل شركة لديها اتفاقياتها بخصوص شراء النفط، إن كانت عقودا سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوية هذا أولا. والعامل الثاني: هو اعتياد شركة الطيران تعويض الزيادات الأخرى مما أخر تخفيض أسعار التذاكر حتى مطلع العام، كون بند التأمين لم يلاحظ فيه أي تغيير.
وكالات

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطيران

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/03/21/673852