منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





النفط يتراجع 2% بين مطرقة “النعيمى” وسندان “التنقيب الامريكى”


انخفضت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الاثنين بعد التعليقات السلبية من قبل وزير النفط السعودي “التي دفعت المشاركين في السوق لإعادة تركيز اهتمامهم على الإمدادات العالمية الوافرة.
ففي بورصة نيويورك التجارية، تراجع النفط الخام تسليم مايو بنسبة 1،04 سنتا او مايعادل، 2.24٪، ليتداول عند 45،49 دولار للبرميل خلال التداولات الاوروبية الصباحية اليوم.
وفي مكان آخر، في بورصة العقود الاجلة في لندن تراجع نفط برنت تسليم مايو بنسبة 1.04 او مايعادل 1.88٪ ليتداول عند 54،28 دولار للبرميل.

وقال وزير النفط السعودي “على النعيمى” يوم الاحد ان المملكة ستستمر في متابعة استراتيجية الدفاع عن حصتها في السوق الخاصة بها ضد المنتجين من خارج أوبك بدلا من مساعدة دعم أسعار النفط.
وقال النعيمي.”لقد حاولنا، عقد اجتماعات و لم ننجح لأن الدول خارج منظمة أوبك تصر على ان تحمل أوبك العبء ،ونحن نرفض أن تتحمل أوبك المسؤولية.
وأظهرت التصريحات أن المملكة العربية السعودية لن تغير موقفها حول إنتاج النفط.
وتراجعت أسعار النفط بشكل حاد في الأشهر الأخيرة، حيث رفضت أوبك الدعوات لخفض الانتاج، في حين ضخت الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاثة عقود، مما خلق وفرة في الإمدادات العالمية.
وذكرت مؤسسة فريق الابحاث بيكر هيوز يوم الجمعة أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة انخفض بنسبة 41 في الأسبوع الماضي إلى 825، في الأسبوع ال15 على التوالي ليتراجع الى أدنى مستوى له منذ آذار/مارس عام 2011.

ويولي المشاركون في السوق اهتمام وثيق لتقلص عدد الحفارات في الأشهر الأخيرة بحثا عن دلائل حول تراجع الامدادات النفطية المتدفقة الى السوق.
ومع ذلك، سجل مجموع مخزونات النفط الولايات المتحدة من النفط الخام 458،5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو اعلى مستوى في 80 عاما على الأقل، مشيرا إلى أن الأسعار الرخيصة حتى الآن لم تؤثر على الانتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النفط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/03/23/674646